السفير الأصبحي يبحث الاستفادة من برامج التعاون المقدمة من المغرب

> الرباط «الأيام» خاص:

> التقى السفير عزالدين الأصبحي، سفير اليمن لدى المملكة المغربية الشقيقة، أمس الخميس، بالسفير محمد مثقال مدير عام الوكالة المغربية للتعاون الدولي بالرباط.
وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم، وتعزيز مسار التعاون في تفعيل أنشطة البحث العلمي والتعليم العالي وكيفية الاستفادة من برامج التعاون الدولي التي يقدمها المغرب لبناء قدرات الشباب والثقافة.

وأكد د. محمد مثقال دعم المغرب في هذه المجالات ورفدها بالقدرات المختلفة، وكذلك تسهيل عملية الإيفاد وتقديم العون اللازم للمبتعثين اليمنيين في المغرب.
وقال: "إن المغرب يفخر بهذا التعاون وتميز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسنعمل كل ما نقدر عليه لتقديم الدعم الممكن، وبما يعزز مسار الاستقرار والسلام في اليمن، ويصون وحدته وسلامة أراضيه".

وكان السفير عزالدين الأصبحي قد أكد على أهمية الدور الذي يقوم به المغرب على مستوى المنطقة والعالم ونجاح التجربة المغربية المتميزة في مجال الدبلوماسية الثقافية والتبادل المعرفي، حيث أصبحت المغرب واحدة من أكثر الدول استقطاباً للدارسين على مستوى أفريقيا.
وثمن الأصبحي دعم المغرب لليمن وللمبتعثين الدارسين القادمين من اليمن.
وقال إن هناك نخبة هامة في مختلف مفاصل المؤسسات اليمنية المختلفة هم من خريجي الجامعات المغربية الآن، وصاروا يقومون بدور كبير في إعادة بناء اليمن وصنع استقراره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى