45 طالبة في مركز محو أمية للمهمشين بردفان

> ردفان «الأيام» خاص:

> أعلن جمال مثنى، المتحدث باسم الفئات المهمشة في مديرية ردفان بمحافظة لحج عن افتتاح مركز محو الأمية للمهمشين، في المحور الأسفل بمدينة الحبيلين، اليوم السبت، بعد جهود ذاتية مبذولة لاقت بعض الدعم من فاعلي خير، وجهود مبذولة من قبل شيخ هذه الفئة الشيخ جميل مثنى.
وقال جمال، الذي تطوع للتدريس، وصاحب الفكرة، "إن هذا المركز الذي هو عبارة عن فصل دراسي سيمثل انطلاقة لتعليم سكان الفئة التي تبلغ نسبة الأمية فيها 95 %.

وأشار إلى أن المركز حالياً يضم 45 طالبة، وستكون هناك خطة لاستيعاب متعلمين، حال توفر الدعم وفقاً لخطة أعددناها، وقد تم توزيع مستلزمات مدرسية لهن من شنط ودفاتر وأقلام ومنهج دراسي".

وأضاف: "إن هذا المشروع كان طموحنا وقد بدأنا الإعداد له منذ أشهر، والآن بدأت اللبنات الأولى للمشروع تتحقق على الواقع بفتح فصل دراسي، وعبر عن أمله بأن يحظى هذا المشروع بالدعم من قبل الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية والمؤسسات والجمعيات المحلية من أجل مواصلة العمل، وتحقيق الهدف المنشود، بتمكين سكان هذه الفئة من فرصة الحصول على التعليم، الذين لم يتمكنوا من الالتحاق لا بمدارس التعليم الحكومي ولا الخاص، نظراً للظروف الصعبة التي يعانون منها، وافتقارهم إلى الخدمات في جميع النواحي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى