​الحكومة: إيران تستغل التصعيد باليمن للمساومة في ملفها النووي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> اتهمت الحكومة اليمنية النظام الإيراني، اليوم الأربعاء، باستخدام جماعة الحوثيين كورقة ضغط على المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية للحصول على مكاسب تتعلق بإعادة إحياء الاتفاق النووي.
وقال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة بالحكومة الشرعية أن إيران تسعى لاستخدام أدواتها الحوثية في اليمن من أجل المساومة في الملف النووي.

وذكر الإرياني في تغريدات له على موقعه الرسمي "بتويتر"، أنه"بات من الواضح حجم الضغط الإيراني الممارس على الحوثيين من أجل استمرار التصعيد العسكري عبر هجمات انتحارية في جبهات مأرب، وتنفيذ هجمات إرهابية أخرى على الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية".

ولفت إلى أن جماعة الحوثي تمر بمأزق كبير بعد فشلها في تنفيذ المهمة الموكلة إليها، والاستنزاف اليومي الكبير لعناصرها في مختلف جبهات محافظة مأرب، وفي ظل حالة الجمود التي يمر بها الملف التفاوضي الإيراني، والذي تسعى
طهران لتحريكه بمنع مليشياتها من وقف التصعيد أو الإذعان لدعوات التهدئة كي لا يؤثر ذلك على موقفها التفاوضي.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبين بمواقف صارمة إزاء دور إيران الخبيث في اليمن ودفع مليشيات الحوثي للتصعيد وإشعال فتيل المواجهات في جبهات مأرب، وتقويض دعوات التهدئة وحل الأزمة بطريقة سلمية وفقاً للمرجعيات الثلاث، دون اكتراث باستمرار نزيف الدم والمعاناة الإنسانية المتفاقم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى