بمساحة 550 هكتارا.. الرئيس التونسي يعلن عن إحداث قطب تكنولوجي للصحة في القيروان

> تونس«الأيام» روسيا اليوم+وسائل إعلام تونسية:

> قام الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس السبت، بزيارة إلى منطقة منزل المهيري من ولاية القيروان، حيث عاين الأرض التي سيقام عليها مشروع مدينة الأغالبة الطبية الذي ستنطلق أشغاله قريباً.
وأعلن الرئيس بالمناسبة عن إحداث قطب تكنولوجي للصحة يكون في شكل مؤسسة عمومية ذات صبغة غير إدارية، مؤكداً أن نصه القانوني جاهز.

وأكد على وجوب الإسراع باستكمال الإجراءات الإدارية اللازمة المتعلقة بالعقار الذي سيقام عليه المشروع، والذي يمسح 550 هكتاراً منها 300 هكتار مساحة المدينة الطبية.
وهذا المشروع الضخم "الذي أعربت عديد الدول الشقيقة والصديقة عن الاستعداد لتمويله، سيساهم في توفير نحو خمسين ألف موطن شغل في مختلف الاختصاصات".

وقال الرئيس التونسي قيس سعيد إنه "سيواصل تحمل الأمانة والبقاء على العهد والعمل بنفس العزم والقوة والإرادة، انطلاقاً من نفس الثوابت التي تقوم على الصدق".
وأكد قيس سعيد أنه "لا يتحرك وفق حسابات البعض أو ترتيباتهم، بل وفق المبادئ التي عاهد عليها الشعب التونسي"، مضيفاً "إننا لن نقبل بأي مقايضة في حق الشعب التونسي أو تتعلق بسيادة تونس".
وجدد تأكيده على أن لتونس من الإمكانيات الكثير، مشيراً إلى أنه يكفي أن تتوفر الإرادة الصادقة في تحقيق حلم الشعب التونسي في الشغل والحرية والكرامة الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى