وزير الكهرباء يحمل لجنة تصريف الطاقة بعدن مسئولية خروج الخدمة

> عدن «الأيام» خاص

> قال وزير الكهرباء والطاقة في حكومة المناصفة د.أنور كلشات المهري إن ملف الكهرباء "من أولويات الحكومة الجديدة، من أجل حل الأزمة ضمن جهودها لتحسين الخدمة"، مشددا على ضرورة تأهيل المنظومة الكهربائية بالصورة المناسبة مع قدوم فصل الصيف.

وتعاني مدينة عدن من قدم الشبكة ما يضاعف مشكلات انقطاع التيار لساعات طويلة يوميا، بالإضافة إلى عجز تموين الوقود المخصص لمحطات التوليد.

وأمس الأحد عقد الوزير كلشات اجتماعا موسعا في مقر الوزارة بعدن ضم الوكلاء وقيادات مختلف قطاعات مؤسسة الكهرباء لبحث خطة الصيانة ونسبة الإنجاز ورفع القدرة التوليدية لمواكبة ارتفاع الأحمال.

وأفاد بلاغ صحفي للمكتب الإعلامي لوزير الكهرباء أن الوزير كلشات أكد ضرورة إنجاز أعمال الصيانة المطلوبة لمحطات وخطوط النقل والشبكات المحلية وتحسين عملية تصريف الطاقة.

خلال الاجتماع مع وكلاء وقيادات مختلف قطاعات مؤسسة الكهرباء
خلال الاجتماع مع وكلاء وقيادات مختلف قطاعات مؤسسة الكهرباء

كما عقد الوزير اجتماعا بلجنة تصريف الطاقة في عدن، حيث حثها على إنجاز كل الأعمال الموكلة لها وعرض النتائج والمقترحات والتقارير في تصريف الطاقة واتخاذ ما يلزم بشأنها.

ودعا إلى ضرورة تكامل الجهود والعمل بوتيرة عالية والتنسيق مع القائمين على مشروع محطة ورئيس الجمهورية للطاقة التي مقرر دخولها بمرحلة التشغيل التجريبي خلال الشهر القادم، لافتا إلى أن الوقت قصير ويجب أن يكون العمل مبرمجا وسريعا، خدمة للمواطن.

وأكد وزير الكهرباء أهمية الوقوف أمام أعمال تصريف الطاقة في ضوء المهام المناطة باللجنة وتقييم ما تم إنجازه من خطوات فنية تتعلق بأعمال تصريف الطاقة واستيعاب الأحمال الكهربائية.

وأشار البلاغ الصحفي إلى أن الاجتماع بحث الصعوبات والمعالجات الفنية المطلوبة، إضافة إلى استعراض أعمال الصيانة الجاري تنفيذها في بترومسيلة ومحطة الحسوة الجديدة والعمل المشترك بين كل محطات التوليد كمنظومة متكاملة.

وحمل وزير الكهرباء لجنة تصريف الطاقة مسؤولية تنفيذ التوجيهات السابقة التي أصدرها والمضي قدما في إنجاز مهامها والقيام بمسؤوليتها في كل الأعمال للتصريف الجزئي والكلي.

وفي حين استمع الوزير إلى شرح تفصيلي عن الأعمال المنجزة والجاري إنجازها من قبل اللجنة شدد على سرعة الإنجاز حتى لا يتسبب أي تأخير بخروج بعض الطاقة المنتجة من الخدمة.

وأكد كلشات ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين خلال الصيف المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى