"استراحة مسبح الأسرة" بأبين أول مشروع استثماري يحظى بقبول المجتمع

> تغطية /عبدالله الظبي

> في إطار النهوض بالمجال الاستثماري في محافظة أبين وللحد من الجوع والفقر ومكافحة البطالة عبر تحريك رأس المال المجمد في الاستثمار المحلي، والذي من شأنه خلق فرص عمل كثيرة للشباب العاطلين عن العمال وكذلك تحسين البيئة الاجتماعية ودعم مجالات متعددة، نفذت مؤسسة انهض للتنمية والتمكين بمدينة جعار مشروع استراحة مسبح الأسرة، والذي يعتبر الأول من نوعه وأحد أهم المشاريع في مجال الاستثمار التعاوني بالمحافظة الزراعية والساحلية.

وأُطلقت في السابق عدد من المبادرات الذاتية بالمحافظة منها تحويل مواقع مكبات النفايات لمشاتل ومتنزهات للأطفال بحي المثلث في مدينة جعار من أجل الترفيه واللعب.

أول مشروع نوعي
تقول رئيسة مؤسسة انهض للتنمية وللتمكين، هدى اليافعي "إن المشروع يعتبر أحد أهم المشاريع في مجال الاستثمار التعاوني بمحافظة أبين، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التنموية التي تخدم المجتمع".
وتابعت هدى اليافعي في حديثها أن المؤسسة أطلقت في السابق عددا من المبادرات الذاتية بالمحافظة منها تحويل مواقع مكبات النفايات لمشاتل ومتنزهات للأطفال بحي المثلث في مدينة جعار من أجل الترفيه واللعب.

وأضافت: "يقوم هذا المشروع الضخم على فكرة الاستثمار التعاوني لمجموعة من المستثمرين وفاعلي الخير في نطاق الأسرة كتجربة أولى من أجل إثبات للمجتمع والمستثمرين خصوصاً أن فكرة الاستثمار التعاوني هي واحدة من الأفكار الرائدة والمهمة جدا في مكافحة الجوع والفقر والبطالة".
وتشرح اليافعي النتائج المأمول عليها من المشروع فتقول "هناك نسبة 50 % من الأرباح التي سوف توجه لمصلحة العمل الخيري والاجتماعي والتنموي، وهذه هي الفكرة الجديدة في هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى محافظة أبين".

كما يوفر مشروع "استراحة مسبح الأسرة" خدمات كثيرة للزائرين والذي يشمل قسمين: قسما داخليا يوفر خدمات خاصة بالنساء، ومجلس نساء وغيره وهو القسم الرئيسي، والقسم الآخر والذي يشمل المسبح ويوفر صالة المسبح، بالإضافة إلى الجلسات مع طاولات وغرفة خاصة برب الأسرة، وسيقدم وجبات لأفراد الأسرة حسب الطلب.

مشروع نموذجي
وخلال زيارة إلى المشروع التقت "الأيام" المواطن صالح عبدالقادر، وهو أحد زوار مسبح الأسرة الواقع في حي المثلث بمدينة جعار، فقال "نحن اليوم في مسبح الأسرة، والذي تم إنشاؤه من قبل مؤسسة انهض للتنمية وللتمكين.. هذا المشروع يخدم الكثير من المواطنين بمدينة جعار بشكل خاص والمحافظة بشكل عام. وما فهمت أنه سيعود بنصف عائداته إلى الأيتام والفقراء بالمدينة".

ويدعو السميطي المستثمرين ورجال المال إلى إنشاء مزيد من المشاريع السياحية والترفيهية لتستفيد منها الأسرة، لما تتميز بها محافظة أبين من فرص ممتازة للاستثمار الناجح.

أحد أهم المشاريع التنموية
من جانبها قالت أم أحمد، إحدى زار المشروع "نحن اليوم سعداء جدا بزيارة هذا المشروع الرائع والجميل الذي يعد وأحدا من أهم المشاريع التنموية التي تخدم الأسرة والمجتمع بمحافظة أبين، ويوجد فيها الكثير من الخدمات التي تخدم أفراد الأسرة، وكذلك المنظر الجميل جدا، ويعتبر مشروعا رائدا وفريدا من نوعه ومتميزا، فالكثير من الأسر لم تجد مثل هذه المشاريع الصغيرة خلال السنوات الماضية. نحن في محافظة أبين محتاجون مثل هذه المشاريع التي تحرك رأس المال المحلي من تشغيل الكثير من الأيادي وخاصة من الفتيات الخريجين من الجامعات، فالمسبح وألعاب الأطفال مواقع مستحسنة لقضاء الوقت الممتع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى