​صافر: ملتزمون بإيصال الغاز للمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكدت دائرة صافر للغاز، اليوم الإثنين، استمرار توزيع إنتاجها من الغاز المنزلي على جميع المحافظات بما فيها الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بالسعر الرسمي.

وأوضح مدير الدائرة محسن وهيط في مؤتمرٍ صحفي عقدته الدائرة، اليوم الإثنين، أن صافر زودت 12 محافظة واقعة تحت سيطرة الحوثيين بـ 2663 مقطورة غاز خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري.

وأشار وهيط إلى أن السعر الرسمي لأسطوانة الغاز المعتمدة من الدائرة هو 2300 ريال يمني، بينما لا يتجاوز سعرها بعد إيصالها إلى العاصمة صنعاء، أو باقي المحافظات من 3100 إلى 3500 كحد أقصى.

وبدوره، جدد وكيل محافظة، مأرب عبدربه مفتاح، التزام السلطة المحلية بمحافظة مأرب التابعة للشرعية إيصال كافة الخدمات، وفي مقدمتها مادة الغاز المنزلي إلى جميع أبناء الشعب اليمني بما في ذلك القاطنين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

ونفى مفتاح ما تروج له وسائل الإعلام التابعة للحوثيين عن قطع دائرة صافر لمادة الغاز المنزلي عن المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.
وقال إن جماعة الحوثي تسعى عبر هذه الشائعات إلى إثارة الرأي العام واستغلاله بالتحشيد نحو مأرب لممارسة العدوان على المحافظة، كما قال إنها تسعى إلى افتعال أزمة خانقة وإنعاش السوق السوداء تحت هذه المبررات.

وأشار مفتاح إلى أن جماعة الحوثي أوقفت كل وكلاء صافر الرسميين في العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى التي تسيطر عليها، واستبدلتهم بعقال الحارات الموالين لها حتى تستغل الغاز في التحشيد والتجنيد، وتوزعه على أتباعها وتمنعه عن عامة المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى