صحة سيئون تتتسلم مساعدات ومعدات طبية من عُمان والصحة العالمية

> تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بسيئون اليوم  الثلاثاء كمية من الأدوية الخاصة الأمراض المزمنة وزراعة الكلى مقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بقيمة تبلغ نحو 90 مليون ريال.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري خلال عملية التسليم بوقوف سلطنة عمان الى جانب اليمن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، مشيرا الى أن هذه الدفعة من المساعدات ستخفف العناء عن المصابين بالأمراض المزمنة نظرا لإرتفاع قيمتها في الاسواق، وسيتم منحها للمصابين مجانا.

فيما أشار مدير مكتب الصحة د. هاني العمودي الى أن هذه هي الدفعة الأولى من هذه الأدوية التي لبى العمانيون طلب مكتب الصحة منها كونها تعد أدوية باهضة التكاليف واحتياج المرضى لها بشكل مستمر، مشيرا أن هذه الدفعة ستسهم في تغطية احتياجات المرضى المترددين على مراكز الكلى في وادي حضرموت لفترة ثلاثة أشهر.

في السياق ذاته تسلم مكتب الصحة بوادي حضرموت والصحراء اليوم أجهزة ومعدات طبية لرعاية الأم والطفل في مرافق الرعاية الصحية الأولية بقطاع الصحة في حضرموت الوادي والصحراء مقدمة من منظمة الصحة العالمية وذلك في إطار دعم المنظمة لتلك المراكز لتتمكن من تقديم أفضل الخدمات في مجال رعاية الأم والطفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى