​لودر.. فعالية شعرية إحياء للثقافة الجنوبية

> لودر «الأيام» خاص

>
أقامت الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بمديرية لودر بأبين، اليوم السبت، فعالية ثقافية شعرية وتكريمية في مقر انتقالي لودر، تحت شعار ( الجنوب يجمعنا ..والمجلس الانتقالي يمثلنا)، بحضور أعضاء ورؤساء المراكز في المديرية.

وفي بداية الفعالية ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية لودر، سالم عمر مسود، كلمة شكر في مستهلها الحاضرين لإنجاح هذه الفعالية الثقافية الشعرية، مؤكدا أن إقامة الفعاليات والأمسيات الثقافية والندوات يعيد الزخم الثقافي لمديرية لودر ويعيد تفعيله بعد فترة طويلة.

وقال: ما نشاهده اليوم في إقامة الفعالية الشعرية الثقافية إحياء لموروث شعبي صال وجال في الساحات والميادين بالكلمة والشعر، ونحن ندرك أهمية الشعر والدور الذي يمثله في مقارعة المحتل، وبدوره في حسم المعارك كما تمثل إعادة للزخم الثقافي والفني الذي يخدم مصير شعب الجنوب في كافة الصعد السياسة والثقافية.

بعد ذلك، استعرض عدد من الشعراء من دواوينهم العديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الجميع، وقدم الشعراء: أحمد حسين حيمد وصالح البركاني، ومحمد أحمد عوض وامعبد كردة، وفتاح أحمد علي عددا من القصائد الشعرية الوطنية، التي تضمنت الحب الأبدي للجنوب، وعاصمته العريقة عدن، والإصرار على المضي قدما على طريق استعادة الدولة الجنوبية، وما ضحى من أجله آلاف الشهداء الجنوبيين، واستعادة الهوية الثقافية الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى