​حصر حالات سوء التغذية بين الأطفال بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
​نفذ مكتب الصحة العامة بالضالع، اليوم السبت، الدورة التدريبية في برنامج التغذية للفرق المشاركة، في حملة الفرز التغذوي الشامل بمديرية قعطبة، لجميع الأطفال من عمر 6 أشهر حتى 59 شهرا، خلال الفترة من 6 - 11  مارس 2021، بدعم من منظمة اليونيسيف للطفولة.

وأوضح مكتب الصحة بالضالع أن الحملة تهدف للمسح التغذوي؛ لاكتشاف حالات سوء التغذية، وأن نتائج الحملة ستبنى عليها جميع التدخلات للمنظمات الدولية في مختلف المجالات الصحية والإغاثية بالمديرية، حيث تم اختيار مديريتي قعطبة والأزارق فقط، نتيجة النسبة الكبيرة من أمراض سوء التغذية للأطفال مادون سن الخامسة نتيجة الوضع المعيشي ونسبة الفقر والنزوح وتأثيرات الحرب الدائرة.

وشدد مكتب الصحة على الفرق العاملة الحرص للوصول لكافة الأطفال، ويجب أن يكون العمل إنسانيا قبل كل شيء بغية التخلص من المرض والوفيات بين صفوف الأطفال المصابين، بسوء التغذية الحاد، من خلال الاكتشاف المبكر والالتزام بالأهداف الموضوعة للحملة، داعيا جميع فئات المجتمع بمختلف شرائحهم إلى مؤازرة الفرق لتتمكن من أداء مهامها بالشكل المطلوب.

وتلقى المشاركون بالدورة شرحا مفصلا عن الفرز التغذوي وكيفية تعبئة الاستمارات بشكل سليم، و"شرح استمارة البلاغ اليومي لنشاط الفرز التغذوي الشامل" من قبل مدربي الفرق الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى