مروان العلي والخبجي يتوسطهم هارون رشيد

> استقبل د. ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي القائم بأعمال رئيس المجلس يوم الاثنين الماضي الأخ/ مروان العلي، مدير مكتب المبعوث الدولي وفريق المكيلي وناقش الطرفان مستجدات الأوضاع السياسية والصعوبات والعراقيل أمام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاق الرياض، بحسب ما نشرته "الأيام" في عددها الصادر يوم الثلاثاء 2 مارس 2021م بأن الأخ العلي، أفاد بأن الانتقالي بتعامله الإيجابي المرن مع الحكومة وتعاونه اللا محدود لأداء وإنجاح مهامها في عدن وسائر مناطق الجنوب قد أعطى انطباعا دوليًا إيجابيا.

أحسست بأن العزيزين العلي والخبجي يتعاطيان مع قضية الأرض المقدسة والأول مشدود إلى أرض فلسطين والثاني مشدود إلى أرض الجنوب وهما قضيتان عادلتان الأول احتل العدو الإسرائيلي أرضه فلسطين في 15 مايو 1948م والثاني احتل النظام الشمالي أرضه الجنوب في 7 يوليو، 1967م.

أحسست بأن العزيزين العلي والخبجي توسطهما هارون هاشم رشيد شاعر القضية الوطنية الفلسطينية المولود في غزة (حارة الزيتون) عام 1927م والذي غمر القضية الفلسطينية بعشرين ديوانا وغنى له فنانون عرب حوالي 95 قصيدة منهم/ فيروز وفايدة كامل ومحمد فوزي وكارم محمود ومحمد قنديل ومحمد عبده وطلال مداح وآخرون.

أحسست بأن الأخ والمثقف مروان العلي كانت مشاعره فياضه تجاه أخيه في القضية الوطنية والقومية د. ناصر الخبجي وأسعده أن يكون بينهما هارون هاشم رشيد؛ لأن العلي هو أيضًا ابن غزة.
الأخ العزيز ناصر الخبجي لم تسعه الدنيا وهو يرى أمامه أخاه في النضال وفي القضية مروان العلي فار من الخبجي وأرض العلي محتلتان والشعبان الفلسطيني والجنوبي سيستردان الأرض طال الزمن أو قصر فالأرض والعرض لا يدنسان ولا يمكن تدنيسهما

إذا كان اللقاء الذي جمع قياديي الانتقالي بمروان العلي قد تم يوم الاثنين وأن هارون هاشم رشيد قد فارقنا يوم الاثنين من أحد أشهر عام 2020م عن 93 عامًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى