السيارة التي كشفت علاقة حب العندليب ومريم فخر الدين

> ماجدة المهدي

> عبقرية كلاسيكية رومانسية جمعت بين العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وحسناء الشاشة مريم فخر الدين، ليتغنى لها بأغنيات أسطورية كانت علامة فارقة في حياة العندليب الفنية يبدأها بـ "بتلوموني ليه" ويتلوها "حبك نار، بحلم بيك" ثم يعبر بصوته عن آلامه في الأيقونة الغنائية "في يوم في شهر في سنة تهدى الجراح وتنام وعمر جرحي أنا أطول من الأيام" من الرائعة السينمائية فيلم "حكاية حب".

حينما يذكر اسم الثنائي عبدالحليم حافظ وعبدالسلام النابلسي معاً في عمل واحد، فبالطبع يكون الناتج فيلماً عظيماً مثل "حكاية حب" الذي يحكي قصة مدرس الموسيقى الشاب الموهوب بمدرسة خليل باباز بالإسكندرية يعول والدته الكفيفة وشقيقه الأصغر، الشاب أحمد سامي يحلم بأن يصبح مطرباً مشهوراً وهذا ليس من فراغ، فهو من أعذب وأجمل الأصوات، ويعمل على تأليف وتلحين بعض الأغنيات، ويقوم بدندنتها منتظراً فرصة اكتشافه.

يلعب القدر لعبته، ويُدعى إلى حفل أقامته إحدى هوانم الإسكندرية ليغني به، ويقابل هناك حب عمره الفتاة نادية "مريم فخر الدين" التي أغمرته برقتها وجمالها، ثم يسافر إلى القاهرة ليقوده القدر وتسنح له الفرصة بلقاء الإذاعية الكبيرة آمال فهمي في برنامجها الشهير على الناصية، فاستمع لصوته مدير إحدى شركات الأسطوانات فانبهر به وتعاقد معه "وأصبح أحمد مشهوراً، وبدأت قصة حبه بالفتاة نادية وتوالت الأحداث الرومانسية.

بعدما أصبح أحمد سامي مطرباً مشهوراً قام بامتلاك إحدى السيارات الكلاسيكية التي تعبر عن النقلة النوعية التي حدثت في حياته، وشهدت هذه السيارة على قصة حبه لنادية، وكانت تشبه شخصيتهما بحد كبير، فقد كانت من إنتاج شركة صناعة السيارات الأمريكية العريقة فورد التي تعد ضمن أكبر عشر شركات مصنعي السيارات في العالم، حيث تأسست في العام 1903.

وقد ظهرت السيارة برفقة عبدالحليم حافظ في أحداث فيلم حكاية حب من الطراز FORD THUNDERBIRD، وهي إحدى السيارات الفاخرة التي أنتجتها شركة فورد الأمريكية على مدار أحد عشر جيلًا مختلفًا منذ العام 1955 حتى العام 2005 كسيارة مكشوفة ذات مفهوم قابل للتحويل من تكوينات متنوعها لهيكلها منها الكوبية بمفهوم ثنائي الأبواب، ومنها ذات الخمسة مقاعد.

كانت السيارة من الطراز FORD THUNDERBIRD موديل عام 1956، والتي تستمد قوتها من خيارين من المحركات، أولها محرك V8 مكون من 8 أسطوانات بسعة 4.8 لترات، والآخر V8 أيضاً ولكن بسعة 5.1 لترات، ويتصل كلا محركاها بنوعين من نواقل الحركة أحدهما أوتوماتيكي الأداء من سرعتين، والآخر يدوي من ثلاث سرعات.

جدير بالذكر، أن فيلم حكاية حب بطولة كل من "عبدالحليم حافظ، مريم فخر الدين، عبدالسلام النابلسي، محمود المليجي، فردوس محمد، ثريا فخري، كامل أنور، عباس رحمي، سعيد خليل"، ومن تأليف حلمي حليم وعلي الزرقاني، وإخراج حلمي حليم، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 6 أبريل 1959.

"صدى البلد"

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى