نتائج المسح المجتمعي للمناعة بعدن يظهر إصابة 27٪ من السكان بفيروس كورونا

> عدن «الأيام» خاص

>
النساء يشكلن أعلى نسبة في الإصابة بفيروس كورونا
استعرض اليوم الثلاثاء نتائج المسح المجتمعي لمستوى المناعة لفيروس كوفيد19 الذي نفذه فريقي بحثي من جامعتي عدن وحضرموت وباشراف منظمة الصحة العالمية والتي أظهرت أن 27٪ من إجمالي السكان قد اصيبوا بفيروس كورونا خلال الموجه الأولى وأن النساء يشكلن أعلى نسبة في الاصابة.

وقد استهدف المسح المجتمعي لمستوى المناعة الفي شخص في 4 مديريات وهي دار سعد والمنصورة وصيرة وخورمكسر تم فحصهم للبحث عن الأجسام المضادة التي تدل على الإصابة السابقة بكوفيد 19.

وفي اللقاء، أكد وزير الصحة العامة والسكان، د. قاسم محمد بحيبح أهمية البحث العلمي في استخلاص النتائج المؤدية لقرارات فاعلة .. مشيرا إلى أن البحث شكل نقطة انطلاقة جيده يعول على تعميمها لبقية المحافظات وتصويب جوانب القصور فيها.


من جانبه دعا ممثل الصحة العالمية لدي بلادنا د. أدهم رشاد إلى ضرورة البناء على نتائج المسح والعمل على توسعته باعتبار أنه يعطينا القدرة على تصور أهمية اللقاح المزمع إن تشرع وزارة الصحة اعطائه لعدد من الفئات الأكثر احتياجا له.

هذا وحضر اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي أحمد الوليدي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور علي عبدالله صالح وعميد كلية طب الأسنان بعدن الدكتور محمد السقاف وعدد من الأكاديميين والمختصين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى