الداخلية: منع مسافرين من أبناء الشمال مغادرة مطار عدن لحملهم جوازات غير شرعية

> عدن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن إدارة مطار عدن أوقفت 70 مسافراً من أبناء المحافظات الشمالية كانوا ضمن ركاب رحلة الخطوط الجوية اليمنية المتجهة إلى القاهرة أمس الأول الخميس ومنعتهم من السفر.

وأكد مصدر أمني بالمطار أن عملية التوقيف نتيجة حمل المسافرين جوازات سفر صادرة من مناطق سيطرة الحوثي.

وأكد المصدر أن إدارة المطار أبلغت المسافرين قبيل إقلاع الطائرة بأنهم لن يتمكنوا من المغادرة، مشددة على ضرورة مراجعتهم مصلحة الهجرة والجوازات في عدن، أو في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

في سياق، جددت وزارة الداخلية في حكومة المناصفة التأكيد على عدم التعامل مع الجوازات الصادرة من مناطق سيطرة الحوثيين من بعد 2016 باعتبارها صادرة من جهات "انقلابية وغير رسمية وغير معترف بها دولياً".

وأوضحت الوزارة في بيان أمس الأول الخميس "أنه يمكن للمواطنين القاطنين في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية التوجه إلى مراكز صرف الجوازات بالمحافظات المحررة، لاستخراج جوازات سفر رسمية ومعترف بها تمكنهم من السفر عبر مطاري عدن أو سيئون".

ونفى البيان الأنباء التي تحدثت عن إصدار وزير الداخلية الفريق إبراهيم حيدان أي توجيهات بمنع المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية من السفر عبر مطاري عدن أو سيئون الدوليين.

وأكد أن توجيهات وزير الداخلية "قضت بتسهيل معاملات صرف الجوازات للمواطنين القادمين من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية في مراكز الصرف المعتمدة في المناطق المحررة بكل يسر وسهولة ودون أي عقبات أو معوقات".

ودعا البيان وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية في كل ما تنشره من أخبار، واستقاء المعلومات من مصادرها والحرص على عدم إثارة المناطقية أو الشحن المناطقي في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى