الهجرة الدولية تعتزم إعادة أكثر من ألف مهاجر من عدن وغدا أول رحلتها

> غدا.. إعادة 150 مهاجرا إلى إثيوبيا من مطار عدن

>
​أكد نائب رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية جون ماكيو، اهتمام المنظمة وكل شركاء العمل الإنساني في اليمن بمتابعة مستجدات الأوضاع الإنسانية وجهودها في التواصل مع السلطات الإثيوبية بارسالها لجنة لتسجيل المهاجرين العام الماضي، لافتا إلى أن أول رحلة طيران ستنطلق يوم غدا الثلاثاء من مطار العاصمة عدن لإعادة 150 مهاجرا إلى إثيوبيا مباشرة، وستستمر الرحلات إسبوعيا حتى إعادة أكثر من ألف مهاجر افريقي كمرحلة أولى.

جاء ذلك اليوم الإثنين خلال استقبل د. ناصر الخُبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، بمقر المجلس بالعاصمة عدن، السيد جون ماكيو نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن.


واستعرض اللقاء، الذي حضره المهندسان عدنان الكاف ونزار هيثم عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والمهندس محمد العبادي مستشار رئيس المجلس لشؤون المنظمات، أوضاع المهاجرين غير الشرعيين في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، والقادمين من قارة إفريقيا، ومن إثيوبيا على وجه الخصوص.

ودعا د. الخُبجي المنظمات الدولية للقيام بدورها الإنساني والإغاثي تجاه الآلاف النازحين واللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي يُدين وبشدة المحرقة التي تعرض لها المهاجرين الإثيوبيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وطالب الخُبجي من منظمة الهجرة الدولية توفير أماكن إيواء مناسبة للمهاجرين، والمساهمة بفاعلية في التخفيف من معاناتهم وتلبية أهم احتياجاتهم وتوفير الظروف الملائمة لهم.
كما دعا الخُبجي منظمة الهجرة الدولية إلى الإسراع في تجهيز المهاجرين للعودة الطوعية إلى بلدانهم وضمان عدم استغلالهم من قبل الجماعات الإرهابية.

وعبر ماكيو في اللقاء، الذي حضره مسؤول الأمن والسلامة في المنظمة أنور الحكمي، عن شكر منظمة الهجرة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المجلس على تعاونها المستمر مع مكتبها المتقدم وفريقها الميداني في العاصمة عدن وتذليلها لكافة الصعوبات والتحديات الماثلة أمام عمل المنظمة وتعاونهم المستمر وحرصهم على سلامة المهاجرين وتسهيل التدخلات الإنسانية تجاههم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى