محافظ حضرموت: المواجهة المحتملة تتطلب الاستعداد وحضرموت عمق إستراتيجي للوطن

> المكلا «الأيام» خاص

>
أشاد محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بنجاحات الأجهزة العسكرية والأمنية في ميادين التدريب والواجب، والقبض على فلول الإرهاب والخارجين عن القانون، مؤكداً أن نجاح تجربة البناء العسكري والأمني منذ تحرير المكلا وساحل حضرموت أسهم بشكل فاعل في إفشال كل محاولات الأعداء للنيل من حضرموت.


جاء ذلك خلال حضوره عرضاً عسكرياً نفذه طلاب كلية الشرطة بحضرموت، ووحدات رمزية من قيادة المنطقة العسكرية الثانية بميدان التدريب في كلية الشرطة بمنطقة الريان،

وحذّر المحافظ البحسني من التهديد القادم للميلشيات الحوثية، محيياً نضال الأبطال الصامدين في جبهات القتال بمأرب وتعز وحجّة والحديدة، الذين أثبتوا قدرتهم على تحويل مسار الحرب وتحقيق الانتصارات، مؤكداً أن حضرموت -وهي العمق الإستراتيجي للوطن- ستظل سنداً لكل قوى التحرير والحق، ومن هذا المنطلق هبّت لمساندة إخوانها في مأرب بقافلة من المؤن لمساندة ودعم نضالهم وملامسة الجوانب الإنسانية هناك.


وقال محافظ حضرموت: "إن حضرموت ستظل صفاً واحداً بمختلف مشاربها وأحزابها وفئاتها أمام العدو التتاري الجديد الذي يسعى للنيل من عدة محافظات للوصول إلى حضرموت، لكن حضرموت ستكون كالعادة مقبرة للغزاة، وسيهبّ رجالها وقوتها العسكرية والأمنية ومواطنوها ليتقدّموا الصفوف الأمامية لحماية أرضهم".

وتابع المحافظ البحسني في كلمته :"إن ميول أبناء حضرموت للبناء المؤسسي للدولة عسكرياً وأمنياً ومدنياً، وسام على صدر جميع أبناء المحافظة، ومحل تقدير فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة".


ولفت اللواء البحسني إلى أن المواجهة المحتملة تتطلب الاستعداد التام ورفع اليقظة والاستعداد القتالي والتدريب والجاهزية والروح المعنوية للمقاتلين، مشيراً إلى أن التدريب والانضباط العسكري يعد أساس النجاح في أي معركة، وإلى السعي الجاد لتوفير التأمين الكامل لمتطلبات الجنود والضباط.

وتابع "إن حضرموت بمجتمعها المدني والقبلي وشبابها ونسائها سيقفون إلى جانب قواتهم العسكرية والأمنية عند المحك، وسيتصدّون لأي خطر محدق بحضرموت والوطن، وعلى وسائل الإعلام رفع معنويات رجال مؤسستهم العسكرية والأمنية".


ودعا محافظ حضرموت الحكومة إلى الوفاء بتعهداتها أمام الشعب والتخفيف عنه في هذه الظروف الصعبة، موضحاً لأبناء حضرموت أن محطة الـ 75 ميجا واط الغازية بوادي حضرموت التي وجه فخامة رئيس الجمهورية شركة بترومسيلة بتوفيرها، قد خصمت الحكومة كلفتها من حصة المحافظة من مبيعات النفط بدون إشعار السلطة المحلية، داعياً إياهم إلى سداد الديون المتراكمة لمستحقات مشتقات الكهرباء.

وأعلن المحافظ البحسني أن الأجهزة العسكرية والأمنية ألقت القبض على عدد من قادة القاعدة وداعش من الصف الأول والثاني، ويتم التحقيق معهم حالياً.

وأفصح محافظ حضرموت عن جهود قيادة للسلطة لإيجاد حلول حالية لتحسين خدمة الكهرباء خلال الصيف القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى