الولايات المتحدة تعتقل 3 يمنيين على حدود المكسيك

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت وكالة الجمارك وحماية الحدود للكونجرس الأمريكي، أمس، اعتقال 4 أشخاص على الحدود الجنوبية مع المكسيك منذ مطلع أكتوبر الماضي، بينهم ثلاثة يمنيين أسماؤهم على قائمة الإرهاب.

وقال أحد مساعدي الكونجرس الذي اطلع على المراسلات لموقع "أكسيوس" Axios. إن 4 أشخاص اعتقلوا على الحدود الجنوبية بأسماء متطابقة على قاعدة بيانات فحص الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي.

وأوضحت المصادر أن 3 من الأشخاص الذين تم القبض عليهم من اليمن وواحد من صربيا.

وأشارت إلى أن الاعتقالات الأربعة هي أكثر من عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم خلال السنوات المالية الأخيرة الكاملة، لافتة إلى أنه تم اعتقال 6 أشخاص من اليمن وبنجلاديش في العام 2018.

ويأتي معظم المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك من المكسيك أو أمريكا الوسطى، ويطلبون اللجوء أو لم شمل الأسرة، أو وظائف أفضل في الولايات المتحدة.

وقال أعضاء مجلس النواب الجمهوري، الذين زاروا الحدود يوم الإثنين الماضي، إن عدداً غير محدد من المهاجرين الذين يعبرون الحدود، لديهم أسماء مطابقة لتلك الواردة في قائمة مراقبة الإرهاب.

ولدى الولايات قائمة طويلة من الأسماء المراقبة، وتشمل الأشخاص "المعروفين أو المشتبه بتورطهم في أنشطة إرهابية"، وفقاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

ولم يصدر أي تعليق من الحكومة اليمنية حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى