بيان التظاهرة: انتفاضة الغضب ستحرق منظومة الفساد والفشل لا محالة

> عدن«الأيام» خاص

> جددت الجماهير الغاضبة بالعاصمة عدن، مطالبتها للحكومة بتحمل مسؤوليتها في التوجيه إلى المؤسسات المعنية التابعة لها للعمل سريعا على توفير وتحسين الخدمات، ومواجهة الفساد، والسيطرة على العملة، واستعادة قيمتها أو رفع مستوى الأجور، وكذا الصرف العاجل للمرتبات الضائعة عامة.

أكد البيان الصادر عن المشاركين في الفعالية الاحتجاجية الثانية التي شهدتها، صباح أمس، ساحة العروض في خورمكسر بالعاصمة عدن، امتدادا لثورة الغضب الجنوبي السلمية التي انطلقت أولى شراراتها، أمس الأول، من ساحة(الشهيد خالد الجنيدي) بشارع البنوك في كريتر بمديرية صيرة، ووصلت إلى قصر معاشيق، مقر إقامة حكومة المناصفة.

وجاء في البيان الصادر عن الفعالية الاحتجاجية الثانية بساحة العروض:"لم يتبقَ على حلول شهر رمضان سوى أيام معدودات ومستوى الخدمات ينحدر نحو الأسوأ، والحقوق والمرتبات ضائعة بفعل فاعل سلطوي متعمد، ابتغاء تجويع وتركيع الشعب وإهانته".


وأضاف:"وهنا نقول لمنظومة الفساد والإفساد والفشل، هذه المرة لم ولن تمر مؤامراتكم على شعب جرعتموه مرارة حياة مذلة ومهينة"، متابعا القول:"وعلى منظومة الفساد والفشل، أن تعي جيدًا إن شرارة انتفاضة الغضب هذه ستحرقها لا محالة، ما لم تنفذ عاجلا وغير آجل المطالب المشروعة للمتظاهرين المحتجين".

وخاطب البيان أبناء الجنوب كافة بالقول:"لقد ارتفع سقف المعاناة وتدهورت أوضاع العيش والمعيشة وبذلك كان صبركم طويلا على من يعبث بحقوقكم وبأمنكم وبمقدرات وطنكم، وإنكم بانتفاضتكم الغاضبة هذه بوجه الظلم والفساد تجددون عزيمتكم في الرفض المطلق وعدم السماح والقبول باستمرار هذه الممارسات والمهازل والاستهتار بآدمية الإنسان الذي كرمه الله بخلق عظيم، فعليكم أيها الأحرار الاستمرار في انتفاضتكم الغاضبة لانتزاع حقوقكم من أيدي الفاسدين والعابثين".

الفعالية الاحتجاجية التي شاركت فيها جموع غفيرة من كل فئات وشرائح المجتمع المدني، والمكونات النقابية والشبابية والنسوية وأفراد وقيادات عسكرية وأمنية، توجت بمسيرة جماهيرية انطلقت من ساحة العروض صوب مقر الأمم المتحدة بمديرية خورمكسر، حيث تم تسليم مذكرة وبيان المشاركين بالفعالية الاحتجاجية الغاضبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى