مدير مستشفى الجمهورية يحذر من التجمعات للحد من الجائحة

> عدن «الأيام» خاص:

> حذر أ. د سالم الشبحي، القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي عدن، اليوم السبت، جميع المواطنين من التجمعات جراء تفشي فيروس كورونا في عموم البلد، وقد وصلت أعداد الإصابات والوفيات إلى أرقام مخيفة، للمرة الأولى متجاوزا الجائحة الأولى.
وقال د. الشبحي، على حسابه في الفيسبوك، "علينا جميعا أخذ الحيطة والحذر وأخذ كافة الاحترازات، والابتعاد الاجتماعي وتأجيل الأعراس والاجتماعات العامة وما شابه ذلك".

وقد عملنا على التواصل مع المحافظات وإدارة المستشفيات والمحاجر ومراكز العزل، وتم تقديم المساندة والإرشادات والنصائح لتنظيم عملية الفرز، ونتمنى أن تطبق في جميع مستشفيات الجنوب وبكل المحافظات، حيث يتم عملية الفرز الأولي للحالات قبل دخولها إلى الأقسام.

وأوضح الشبحي: يتم توزيع الحميات البسيطة والمتوسطة إلى أقسام الحميات المتعارف عليها، على الرغم من شحتها، وأما حالات الكوفيد المؤكدة والمشتبهة تحال إلى أقسام ومحاجر الكوفيد، وتعالج هناك، كما يجب استقبال حالات الحوادث والإصابات والأمراض الباطنية الأخرى كما هو معتاد في الحوادث والطوارئ ويمنع إغلاق الحوادث والطوارئ نهائيا.

وفي الختام، أكد الشبحي قائلا: سنتخذ الأسبوع القادم جملة من القرارات الإضافية والاحترازية، وسنعلنها، ونتمنى من الجميع مساندتنا ومساعدتنا، كل في موقعه وفي مجاله وتخصصه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى