صنعاء توقف الدراسة بعد تفشي كورونا

> صنعاء «الأيام» خاص

>
أعلنت سلطات حكومة صنعاء، غير المعترف بها أمس السبت، إيقاف الدراسة في المدارس، وتقديم الاختبارات تفاديا لانتشار وباء كورونا في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين.

وقالت وزارة التربية والتعليم في صنعاء إن "اختبارات النقل المدرسي للصفوف من الأول وحتى الثامن ستبدأ السبت المقبل 14 شعبان 1442 هجرية، الموافق27 مارس".

وأشارت في تعميم لها إلى أن "اختبارات النقل المدرسي للصفين العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية ستبدأ السبت 21 شعبان الموافق 3 أبريل المقبل".

وحسب التعميم الحوثي، إن "اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ستبدأ السبت الموافق 16 ذو القعدة، الموافق 26 يونيو المقبل، فيما ستبدأ اختبارات الشهادة الأساسية العامة "التاسع" الأحد 17 ذو القعدة، الموافق 27 يونيو".

والأسبوع الماضي، كشفت وزارة الصحة عن تفشي وباء كورونا في صنعاء، وقالت مصادر طبية لـ "الأيام" إن 30 شخصا توفوا، فيما يخضع العشرات للعناية المركزة.

وتواصل مليشيات الحوثيين التكتم على أعداد الإصابات والوفيات، منذ ظهور المرض مطلع العام الماضي، واكتفت بالإعلان عن تسجيل أربع إصابات ووفاة واحدة في شهر مايو الماضي.

يأتي ذلك في ظل تحذيرات أممية ودولية من مخاطر تفشي الموجة الثانية من الوباء في البلد الذي يقف على شفا مجاعة، مع ارتفاع معدلات سوء التغذية والأمراض، في ظل نظام صحي مترد أرهقته الحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى