مطالبات بتعزيز الدور السياسي للمرأة في صناعة السلام باليمن

> مأرب «الأيام»:

> طالبت 50 امرأة بمأرب، اليوم السبت، بتعزيز دورها في صناعة السلام والدبلوماسية والمجالات السياسية والإغاثية والحقوقية على المستوى الوطني والمحلي.
حيث تحدثت مدير عام إدارة تنمية المرأة بمأرب فندة العماري، عن أهمية تمكين المرأة وتعزيز حضورها سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا وتفعيل دورها في التنمية المجتمعية باعتبارها شريكة الرجل.

و في كلمة افتتاح ندوة نسوية بمأرب تطرقت العماري إلى أهم الصعوبات والتحديات التي تواجهها المرأة في ظل الحرب التي تشنها جماعة الحوثي على اليمنيين منذ أكثر من ستة أعوام.
وقدمت في الندوة النسوية ورقتا عمل استعرضت دور المرأة اليمنية والمأربية، وتقييم مستوى مشاركتها في الحياة السياسية وصناعة السلام وقيادة منظمات المجتمع المدني في الماضي والحاضر وسبل تعزيز دورها في المستقبل.

وهدفت الندوة النسوية التي شاركت فيها نحو 50 امرأة من النازحين وسكان المحافظة، إلى تعزيز مفهوم دور المرأة اليمنية في التمكين السياسي، وصناعة السلام.

وعقدت الندوة تحت عنوان "المشاركة السياسية للمرأة اليمنية ودورها في صناعة السلام" والتي نظمتها شبكة نساء من أجل اليمن ومنظمة تجديد ومجموعة التسعة(منظمات محلية نسوية) بالتنسيق مع إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة وتمويل منظمة اليونيسف والحكومة اليابانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى