وصول وحدة متكاملة من جهاز الـPCR.. صحة لحج: الوضع الوبائي تحت السيطرة حاليًا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​طمأن د. عبد الحكيم ناجي نائب مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج، أهالي لحج، اليوم الأحد، عبر «الأيام» أن الوضع الوبائي في المحافظة تحت السيطرة حاليًا، وتشكل حالة أفضل من محافظات مجاورة، مؤكدًا أن عدد الحالات المشتبهة منذ بداية الموجة الثاني في شهر فبراير، حتى يوم أمس السبت بالمحافظة، بلغت 130 حالة اشتباه تأكد مخبريًا إصابة 31 شخصًا بفيروس كورونا.

ودعا د. عبد الحكيم ناجي المواطنين والأهالي إلى عدم الهلع والخوف، وعدم التساهل والتراخي واتخاذ الإجراءات الاحترازية البسيطة الواجب تنفيذها في مثل هذه الحالات ومنها التباعد الاجتماعي في الأسواق والمحلات التجارية وحفلات الأعراس خلال هذا الشهر، والالتزام بتلك الإجراءات ولبس الكمامات ونظافة اليدين، مطالبًا مالكي المحلات التجارية محاولة الحد من التزاحم في محلاتهم وتوفير المواد المطهرة. 

وكشف د. ناجي عن تزويد وزارة الصحة والسكان مكتب المحافظة بوحدة متكاملة من جهاز البيولوجيا الجزيئية  PCR الخاص بالفحص الفيروسي، وخاصة فيروس كورونا بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية (مشروع فاعل خير) بدأ تركيبه من قبل المختصين في قسم العزل بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة بلحج.

وأكد أن استلام وحدة الفحص يعد طفرة كبيرة وقفزة ليست بالبسيطة بالمحافظة، خاصة وأن سابقا كان يوجد جهاز واحد فقط على مستوى البلاد.
وأشار د. ناجي إلى أنه بعد استكمال تركيب الجهاز سوف تكون عملية الفحص في المستشفى بالمحافظة وإجراء الفحوصات من قبل الطاقم الطبي المختص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى