باشراحيل.. ذكرى ميلاد الجميل في الزمن الجميل

> الخالد الذكر محمد علي باشراحيل أو العميد باشراحيل من مواليد حي العيدروس العريق يوم 4 أبريل 1919م، وما أود من لفت نظر إلى أن هذا الرجل يدخل في عداد العصاميينSELF MADE، أي أنه صنع نفسه بنفسه، وبرز كموظف مرموق في مؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية في التواهي وعرفت بـ Cable & Wireless وبرز كعضو، بل رئيس المجلس البلدي المنتخب، ثم برز رئيساً لتحرير صحيفة "الأيام" اليومية و The Recorder الأسبوعية، وبرز كأحد أقطاب المجتمع، وبالمختصر المفيد كان رمزاً من رموز منظمات المجتمع المدني ومن جماعات الضغط Pressure Groups.

نشط العميد باشراحيل الجميل في الزمن الجميل، زمن النظام والقانون Order & Law، وهو النظام الغائب عنا من الخليج إلى المحيط، نشط الرجل الجميل في الزمن الجميل، الصحافة في عدن بالطول والعرض، المجلس التشريعي الكوسموبوليتاني والمجلس البلدي والأحزاب والجمعيات وعشرات النوادي الرياضية جنباً إلى جنب مع عشرات الصحف في عدن لا ترى فيها مواكب سيارات وحراسات وونانات، ولا.. ولا..

نشط العميد باشراحيل في السلطة الرابعة بلغتين عربية وإنجليزية في زمن جميل فيصله القانون وديدنه النظام على عكس نجليه هشام وتمام اللذين واجها بلاطجة، ضرب بيتهما الأمن بـ 20 قذيفة، أي قذيفة واحدة تصيب كل فرد من أفراد الأسرة.
رحم الله العميد باشراحيل وأم ولديه هشام وتمام رحم الله هشام باشراحيل، ولا نامت عين للذين ضربوا بيته وبيت أخيه تمام بـ 20 قذيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى