اجتماع موسع بعدن لمناقشة آلية توزيع لقاح "استرازينيكا"

> عدن «الأيام» خاص :

> عقدت لجنة التنسيق الوطني للقاح كورونا بعدن، أمس الخميس، اجتماع ترأسه وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح رئيس اللجنة، التي تضم في عضويتها عدد من الوزارات، والجهات ذات العلاقة، للوقوف أمام عدد من الموضوعات المتصلة بالإعداد، والتحضير للحملة الخاصة بلقاح كورونا، التي تعتزم وزارة الصحة تنفيذها.

واطلعت اللجنة من مدير مشروع لقاح كورونا د. علي الوليدي، على الإجراءات والترتيبات التي اتخذتها الوزارة لتنفيذ الحملة، وإجراءات الحصول على حصة بلادنا من اللقاح، وحصة كل محافظة، والفئات المستهدفة، وكذا على التدريب، والتأهيل للكادر الصحي المزمع مشاركته في تنفيذ الحملة.

واستعرض نائب مدير المشروع د. مصلح التوعلي، التنسيقات بين الوزارة، والجهات ذات العلاقة، والتنسيق في مجالات التوعية والوعظ في اتجاه إنجاح الحملة، فيما قدم رئيس اللجنة العلمية د. خالد زين عرض الترتيبات، والدراسات التي تمت للحصول على لقاح "استرازينيكا"، وكيفية استلامه، وسلسلة التبريد الخاصة به، وملائمتها للقاح، وتوفر سلسلة التبريد، والخزن في كل المستويات، وكذا ملائمة اللقاح ومأمونيته.

وأكدت اللجنة على أهمية التوعية المجتمعية، وحشد الطاقات لإنجاح فعاليات حملة التحصين، داعيين إلى أن يلعب الجانب الإعلامي، والتوعوي الدور الفاعل لإنجاح الحملة، من خلال التنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة، وتعزيز الدور الإيجابي لأئمة وخطباء المساجد في التوعية والإرشاد بأهمية اللقاح، ونجاحه في مجابهة جائحة كورونا.

وأوصت اللجنة بضرورة إدراج قوائم العاملين في المنافذ البرية، والجوية، والبحرية ضمن القوائم الأولية المستهدفة من الحملة، كما أقرت الرفع السريع بقوائم الحجاج اليمنيين، لترتيب تحصينهم في الأوقات والمواعيد المناسبة.
وطالب بحيبح بتعزيز عمل التثقيف، والتوعية ونشر الرسالة الهادفة عن فيروس كورونا، والتوعية بأهمية اللقاح، وأن تتحرى الأجهزة الإعلامية الدقة، والمصداقية في نقل المعلومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى