استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي

> ​قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية استُهدفت بالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي.
وأضافت أن صاروخًا إيرانيًا بعيد المدى أصاب السفينة الإسرائيلية، ويجري الآن نقلها إلى الموانئ الإماراتية لفحص الضرر التي وقع بها.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن ”السفينة تعرضت لضرر نتيجة إطلاق صاروخ أو لغم، وإن إسرائيل تحمّل إيران المسؤولية“، بينما قالت صحيفة ”معاريف“، إن ”الهجوم الإيراني الذي تعرضت له السفينة الإسرائيلية، تم إما عن طريق صاروخ أو طائرة مُسيّرة“.
ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم اتهامهم إيران بالمسؤولية عن الهجوم.

وأضافت القناة التلفزيونية أن الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية.
وكشفت صحيفة ”جيروزاليم بوست“ الإسرائيلية أن السفينة تابعة لشركة الشحن الإسرائيلية ”راي“، وهي نفس الشركة المالكة للسفينة التي تعرضت لهجوم إيراني، في فبراير الماضي.

وقالت وكالة يونيوز إن السفينة ”هيبيرن راي“ هي سفينة تجارية كانت تحمل على متنها سيارات، وتحمل الرقم 9690559، وإن طولها يبلغ 200 متر، وعرضها 60 مترًا.
وأضافت نقلًا عن الإعلام الاسرائيلي أن السفينة تعود ملكيتها لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغر.

وأظهرت بيانات ”ريفينيتيف“ لتتبع السفن أن السفينة ”هيبيرن راي“، التي ترفع علم الباهاما كانت متجهة من الكويت إلى ميناء الفجيرة.
وقال متحدث باسم وزارة النقل الإسرائيلية إنه على علم بالتقارير الإعلامية لكنه لا يستطيع تأكيدها.

ولم يصدر تأكيد رسمي حتى الآن من الإمارات أو إسرائيل.
وقالت عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها على علم بحادث محتمل قبالة ساحل إمارة الفجيرة الإماراتية.
وأضافت عمليات التجارة البحرية البريطانية، التابعة للبحرية الملكية البريطانية، في إخطار أن التحقيقات مستمرة ونصحت البحارة بتوخي أقصى درجات الحذر في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى