​د. محمد السقاف وعمادة طب أسنان (7 نجوم)

>
​الأحد 11 أبريل، 2021م كان يوما من التاريخ بكل المقاييس، ذلك أن المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد منحت الدكتور محمد حسن محمد السقاف عميد كلية طب الأسنان بجامعة عدن "درع النزاهة والشفافية والإخلاص" في احتفال بهيج بقاعة كلية طب الأسنان (عدن)، وألقيت عدة كلمات، تصدرتها كلمة السيد محمد المنصب، رئيس المفوضية الجنوبية، عدد فيها مناقب الدكتور محمد السقاف، وهي شهادة صدق مقدمة للتاريخ.

كلمة الدكتور محمد السقاف كاتب كرنفالا قيل فيه ما يقال ومالا يقال، كلمة أثلجت الصدور، ونورت العقول. كم شدني الدكتور السقاف وهو يعرف نفسة بأنه حامل "مخلقة عدن" وكان لها وقع مؤثر في نفوس أهل عدن من حاملي "مخلقة عدن" وهي توأمة مع لحج العبدلية، حفظها الله.

شدني الدكتور السقاف وهو يقدم إقرارا مشفوعا بقسم من فوق المنصة أقسم بالله إنني لم انفق ريالا واحدا من جيبي الخاص لكلية طب الأسنان بجامعة عدن، واقسم بالله إنني لم أسرق ريالا من مئات الملايين من الريالات، وهي موارد هذه الكلية، واقسم بالله أن تلك الموارد الضخمة أنفقت حتى آخر ريال على هذه الكلية، وهي ملموسة ومحسوسة ومن كذب جرب.

اذا قلت "اتفرج وقل ياسلام!" قلت لك هل تقصد كلية طب الأسنان بجامعة عدن وما حققه الدكتور محمد السقاف عميد هذه الكلية خلال ثلاث سنوات وهي فترة عمادته؟
تفضل أنت في كلية طب الأسنان بجامعة عدن وأهلا بك إلى كل الأقسام والمعروضات: معمل العلاج التعويضي، معمل جراحة الفم والأسنان، القاعات الدراسية الثلاث، منها قاعة أحمد مهدي المحضار، وقاعة د. جمال بافضل، المكتبة الوثائقية والإلكترونية، قاعة الفقيد د. أحمد صالح منصر الفخمة بالسقف القرميدي، غرف عمليات، لوحات ورقية ملونة جلبها الدكتور السقاف وترجمتها: إننا مثلك نؤمن بالمعجزات إننا معك في صلاتك.  قبل الدخول إلى أي قسم هناك لوحة تحدد شروط التعامل في هذا القسم أو ذاك.

كل هذه الإنجازات الرائعات في ثلاث سنوات وهي فترة تحمل الدكتور السقاف عمادة طب أسنان عدن أقول للدكتور السقاف: هنيئا لك ولجامعة عدن ولهيئة تدريس طب الأسنان وطلابها، أقول: هنينا لكم، لأن ما تحقق في هذه الكلية يبعث على الإعجاب والانحناء أمام ما تحقق، وأقول للدكتور السقاف: الله يحفظك من كل مكروه؛ لأنك أحرجت الآخرين كثيرا، يا دكتور، وعليك أن تدفع الثمن.
حقا إنها كلية طب الأسنان، لكنها كلية استحقت بجدارة تصنيف الـ 7 نجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى