​وفاة شاب يمني حرقا حاول إنقاذ ابنته

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قُتل يمني وطفلته، يحملان الجنسية الأمريكية، في هجوم مسلح على منزل في ولاية كاليفورنيا، أمس السبت.

وبحسب موقع يمنيز أوف أمريكا، فإن عصابة مسلحة  أضرمت النيران في منزل الشاب اليمني، عصام الخضر، بينما كان وأسرته بالداخل، وكان قد تمكَّن من إنقاذ بعض أفراد عائلته، وتبقت داخل المنزل طفلته ذات العامين، وعاد لإنقاذها، ولكنه لم يعد قبل أن تأتي سلطات إطفاء النيران، وتعثر عليه وطفلته قد فارقا الحياة.

وكشفت السلطات الأمنية في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا، أمس عن تفاصيل بشأن الحادثة، ونقل موقع يمنيز أوف أمريكا عن مسؤولين قولهم: بأن الحادث على صلة بسلسلة جرائم، بدأت قبل أسبوع، بحادث قتل في أحد المحلات بالمدينة.
وأضافت المصادر أن الجرائم بدأت بإطلاق النار داخل المتجر في 10 إبريل، وعثرت الشرطة على شخص مقتول من سكان المدينة، مساء الأحد. وبعد أربعة أيام، وتحديدًا في 14 إبريل، استجاب رجال الإطفاء في أوكلاند، لإخماد حريق في المتجر ذاته، ويعتقد محققو الحرائق، بأن الحريق قد تمَّ إشعاله عمدًا”.

وبحسب الموقع فإن الحادث الأول وقع في متجر لأحد اليمنيين الأميركيين، عندما لجأ يمني آخر هاربًا من عصابة مسلحة إلى المتجر، وتمكَّن أثناء العراك معهم، من سلب أحد أفراد العصابة سلاحه، وأرداه قتيلًا داخل المتجر ،والعصابة والقتيل من الأميركيين الأفارقة.

وأشار إلى أن الضحية عصام الخضر كان يعمل في المتجر، وليست له علاقة مباشرة بالجريمة، وقد توقف عن العمل عقب الحادث، ولكن العصابة المسلحة، لجأت أولًا إلى إشعال النيران في المتجر الذي كان يعمل به، وفي وقت لاحق تمكنت من تحديد موقع منزل الخضر وإشعال النيران فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى