شركة حضرموت لتوليد الطاقة توقف محطة كهرباء "الحرشيات" كاملا

> المكلا «الأيام» خاص

>
​قررت شركة حضرموت الاستثمارية، لتوليد الطاقة الكهربائية، بالمكلا، بمحافظة حضرموت، اليوم الإثنين، إيقاف محطة الشركة بمنطقة الحرشيات كاملًا، وفصلها عن شبكة المؤسسة العامة للكهرباء.

وأرجعت الشركة هذا القرار إلى عدم قيام السلطة بواجبها، تجاه الشركة في تجديد العقد، الذي لم يوقع لأكثر من عام، والذي تسبب في خروج أغلب مولدات المحطة خارج الخدمة، بسبب عدم الصيانة، والالتزام بدفع المستحقات من قِبل السلطة، لإصلاح خلل المولدات، والالتزام بتسديد مستحقات العمال والموظفين.

وأشارت إلى أن ذلك الوضع، أدى إلى انهيار المحطة، وتوقف مولداتها تباعًا، وهو الأمر الذي لم يلاقِ أي رد فعل إيجابي من قبل مؤسسة الكهرباء، أو السلطة المحلية، بحسب ما جاء في الرسالة الموجهة إلى مدير عام كهرباء منطقة ساحل حضرموت.

وحددت الشركة، في رسالة لها للمؤسسة العامة للكهرباء، موعد فصل المحطة عن شبكة المؤسسة العامة للكهرباء، بساحل حضرموت، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، يوم 22/4/2021.

وجاء في الرسالة، إن العقد انتهى منذ بداية العام 2020، والذي يوافق يوم 22 أبريل منه، فقد انتهى التعاقد بموجب العقد الموقع مع المحافظ، ويغطي الفترة من أبريل/ 2019 إلى أبريل/ 2020، ومنذ ذلك التاريخ لم يعد بين الشركة والسلطة المحلية أي تعاقد، ولكن تقديرًا من الشركة لوضع الكهرباء في المحافظة.

ونوَّهت، أن الشركة قد تواصلت مع السلطة المحلية، وخاطبتهم بضرورة توقيع العقد، ناهيك عن دفع استحقاقات الشركة المالية، وأصبحنا نستجدي منهم أجور ومرتبات الطاقم المحلي العامل بالشركة، والتي لا تستجاب إلا بعد جهد جهيد، وتتعرض أيضًا للخصميات.

وأشارت إلى انهيار المحطة، وتوقف مولداتها تباعًا، وهو الأمر الذي لم يلاقِ أي رد فعل إيجابي من قبلكم، أو من قبل السلطة المحلية، إلى أن وصل حال المولدات في المحطة إلى تشغيل مولد واحد فقط، والبقية خارج الجاهزية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى