مسؤول أمني لـ«الأيام»: ضباط مخابرات اعتقلوا إمام مسجد بتريم مشتبها بالتطرف

> تريم/ عدن «الأيام» خاص

>
ذكر شهود ومصدر أمني أن مسلحين يرتدون الزي العسكري هاجموا، أمس الثلاثاء، أحد المساجد في مدينة تريم، التي اختارتها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2010.

وقال الصحفي الحضرمي أمجد يسلم صبيح على حسابه في تويتر، أمس، إن المسلحين سيطروا لساعات على مسجد بحصاة المقاتيل الواقع بحارة عيديد وسط مدينة تريم، واعتقلوا إمام المسجد وأحد المصلين، موضحا أن المسلحين رددوا صرخة وشعارات جماعة الحوثي "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل". لكن مسؤول أمني نفى لـ«الأيام» صحة التقرير.

وقال مسؤول أمني لـ«الأيام» أمس أن ضباط في جهاز الأمن السياسي بتريم يقفون وراء مداهمة المسجد. مضيفا أنهم اعتقلوا إمام مسجد الصحابة بعيديد عادل بن ناشي ولم يؤدوا الصرخة الحوثية كما روج لذلك.
وأكد المسؤول الأمني أن إمام المسجد مايزال وقت متأخر مساء أمس يخضع للتحقيق في مبنى جهاز المخابرات بالمدينة وأن الرجل لديه أفكار متطرفة.

ويعود تاريخ مدينة تريم إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وتشتهر بكثرة مساجدها البالغ عددها 360 مسجدا، وهي على عدد أيام السنة، وتشتهر بالعلم وعلماء الدين حسب موقع ويكيبيديا للمعلومات.

وأفاد موقع حضرموت 21 إن المسلحين قدموا على متن سيارتين، واقتحموا المسجد. ونقل الموقع عن شهود أن المسلحين توعدوا أمام المسجد والمصلين بسيطرة الحوثي على المدينة بعد تصاعد حدة الخطاب ضد جماعة الحوثيين في كثير من مساجد تريم.

وأشار الموقع إلى أن مدينة تريم تشهد منذ فترة تصاعد وتيرة قدوم المسلحين إليها من محافظات قريبة تشهد قتالا بين ما يسمى الجيش الوطني ومليشيات الحوثي، وسط تجاهل كبير من قبل الأجهزة الأمنية في وادي حضرموت من مراقبة تحركات تلك الجماعات، التي تتخذ من وادي حضرموت منطلقا لتنفيذ عملياتها.

ومساء أمس أبلغ الصحفي صبيح عن تلقيه تهديدات بالتصفية عقب نشره معلومات عن اقتحام المسلحين للمسجد.
وقال صبيح: "تهديد بالقتل والتصفية لي أنا أمجد يسلم صبيح على خلفية نشر خبر اقتحام المسجد من رقم 77 ".

وأضاف "توجهت إلى مركز الشرطة لتقديم بلاغ. طلبوا مني العودة بعد صلاة التراويح".
وتتبع مدينة تريم نطاق مسرح عمليات المنطقة العسكرية الأولى التي تضم قوات غالبيتها من أبناء المحافظات الشمالية منذ ما قبل الحرب الدائرة للعام السابع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى