مطار القاهرة الدولي يستقبل 95 صيادا مصريا بعد الإفراج عنهم في إريتريا

> القاهرة «الأيام» اليوم السابع:

> استقبل مطار القاهرة الدولي، صباح أمس الأحد 95 صياداً مصرياً بعد تحركات السلطات المصرية العاجلة للإفراج عنهم في إريتريا، وذلك عقب القبض عليهم في يناير الماضي، حيث عملت الحكومة المصرية على التواصل مع الجانب الإرتيري، في أسرع وقت للإفراج عنهم.

الصيادين المصريين (1)
صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، بأن الصيادين المصريين وصلوا على متن رحلة مصر للطيران رقم 3052 قادمة من إريتريا وعليها 95 صيادا، وتم إنهاء إجراءات الوصول عبر مبنى 1 المعروف بالمطار القديم، حيث قامت إدارة الحجر الصحي بالمطار بإجراء تحليل فيروس كورونا للصيادين، ومن المقرر أن يتم إرسالها إلى المعامل المركزية وانتظار الركاب حتى ظهور نتيجة التحليل وأيضاً اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية لعدم وجود جوازات سفر لديهم.

الصيادين المصريين (2)
واحتجزت السلطات الإرتيرية في يناير الماضي 95 صياداً مصرياً وجدتهم في المياه الإقليمية الإرتيرية، وعلى الفور تحركت الخارجية المصرية للإفراج على هؤلاء الصيادين.

الصيادين المصريين (3)
وتواصل وزير الخارجية سامح شكري هاتفيا مع نظيره الإرتيري "عثمان صالح" للتأكيد على اهتمام مصر بالإفراج عن الصيادين المحتجزين في أسرع وقت في إطار العلاقات التي تجمع البلدين، ولمتابعة أوضاعهم والتأكد من سلامتهم وحسن معاملتهم وتمتعهم بالرعاية على ضوء العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين.

الصيادين المصريين (4)
وقام شكري بتوجيه السفارة المصرية في أسمرة بالاستمرار في مواصلة جهودها الحثيثة والمكثفة لمتابعة التطورات المتعلقة بأوضاع الصيادين المصريين المحتجزين والتنسيق مع السلطات الإرتيرية بشأن إجراءات إعادتهم إلى أرض الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى