اشتداد معارك ليلية بعد سيطرة القوات الجنوبية على 15 موقعا بين الضالع وإب

> الضالع «الأيام» خاص

>
أطلقت القوات المسلحة الجنوبية، بالضالع أمس السبت، عملية عسكرية نوعية، عند ساعات الفجر الأولى في قطاع الفاخر جنوب منطقة العود شمال غرب المحافظة، وحققت مكاسب مهمة في 15 موقعا عسكريا للحوثيين، ما بين مناطق محافظة الضالع وإب.

وقالت مصادر عسكرية لـ«الأيام» إن القوات الجنوبية تمكنت من التقدم في منطقة الفاخر، ودحر الحوثيين منها، في معارك مباغتة، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين، في حين تقدمت القوات الجنوبية كذلك في منطقة بيت ومفرق الشرجي، ومواقع عدة في حبيل العبدي شمال غرب محافظة الضالع.

وذكر سكان ومصدر إعلامي أن قرابة 20 حوثيا قتلوا، وأصيب 10 آخرون. وأعلنت القوات الجنوبية استشهاد المناضل القائد يحي الشوبجي، المعروف بأبي الشهداء خلال المعارك في الفاخر أمس.
وذكر الناطق الإعلامي لمحور الضالع، فؤاد جباري، إن قوات الحوثيين حاولت استعادة المواقع التي خسرتها، لكن دون جدوى.

وأكدت المصادر استمرار المواجهات في حبيل العبيدي، عقب ترتيب الحوثيين صفوفهم، وورود تعزيزات قدمت عبر محافظة إب الحدودية مع مناطق المواجهات، في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها الساعات الماضية.
وأكد مصدر محلي ميداني أن القوات الجنوبية توغلت 5 كيلو مترات، على الأقل، في حبيل العبيدي باتجاه منطقة العود.

وأفاد سكان أن الحوثيين فجروا مدرسة في حبيل العبيدي تزامنا مع خسارتهم في المواجهات العنيفة التي شهدتها المنطقة أمس.
وعند حلول المساء أمس ذكرت مصادر عسكرية أن القوات الجنوبية المرابطة في قطاع صبيرة - الجب وحبيل الدهنة وبتار تصدت لمحاولات هجومية وتسلل للحوثيين.

وأشارت الى استمرار المعارك هناك حتى كتابة الخبر منتصف ليل أمس السبت.
وكان المركز الإعلامي لمحور الضالع قال في وقت سابق أمس إن القوات الجنوبية المشتركة، ضمن عمليات معركة "صمود الجبال" بالضالع، وسعت رقعة التحرر من عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بجبهات العمق الاستراتيجي شمال غرب محافظة الضالع.

وأوضح المركز أن وحدات الاقتحام التابعة لقواتنا الجنوبية المشتركة شنت هجمات ميدانية واسعة صوب مواقع تمركز المليشيات في الفاخر و حبيل العبدي، وتمكنت من إيقاع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات المدعومة من إيران.

وتمكنت القوات الجنوبية من تحرير مواقع استراتيجية واسعة في قطاعات الفاخر وحبيل العبدي، وتقدمت بشكل نوعي، مكبدة المليشيات خسائر كارثية جديدة.
إن القوات الجنوبية المشتركة، وهي تتلوا لشعب الجنوب العظيم، والأمتين العربية والإسلامية بيان الانتصار العظيم، في الوقت الذي تؤكد فيه عزمها على التقدم الاستراتيجي صوب ما تبقى من ثكنات المليشيات شمال وغرب الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى