​خصميات تطال مرتبات الأمن الخاص والشرطة العسكرية بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
شكا عدد من منتسبي قوات الأمن الخاصة بأبين من خصميات طالت مرتباتهم من قبل العقيد محمد العوبان لشهر نوفمبر بلغت نصف الراتب 30 ألف ريال على كل جندي.

وقال جنود من منتسبي قوات الأمن الخاصة في أحاديثهم لـ«الأيام» مساء أمس الأحد، إن هذه الخصميات التي طالت مرتباتهم يتم خصمها شهرياً من قبل محمد العوبان، وأنها أثرت عليهم سلبًا كونهم يعيلون أسراً بحاجة للرعاية والاهتمام في الشهر الكريم والعيد على الأبواب، إلا أن مثل هكذا قيادات لا تقدر الظروف التي يمرون بها، ويريدون الكسب غير المشروع.

وأشاروا إلى أنهم نفذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية، وقطعوا الخطوط، واحتجزوا الشاحنات والقاطرات، للضغط على القيادات العسكرية العليا، ووزير الداخلية حيدان بوقف هذه الخصميات ومحاسبة من يقومون بها، وإحالتها إلى وكالات الصرافة، لكن لا حياة لمن تنادي.

وفي جانب آخر، طالت خصومات غير قانونية مرتبات الجنود في الشرطة العسكرية بأبين من قبل قائد الشرطة العسكرية العقيد يوسف العاقل دون أي مسوغ قانوني بلغت نصف الراتب، بحسب إفادة عدد من الجنود.
وأشاروا إلى أن هذه الخصميات التي تقوم بها القيادات التابعة للشرعية شهرياً لم يتم وقفها من قبل الجهات ذات العلاقة، بل هناك مباركة من قبلها حتى حولت أغلب القادة لأثرياء على حساب مرتبات الجنود المغلوب على أمرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى