رجل أعمال بلحج: شخصيات نافذة تدفع بلاطجة لعرقلة مشروعي الاستثماري

> تبن «الأيام» خاص

> طالب المستثمر أمين علوي سعيد قيادة السلطة المحلية بلحج، ممثلة بالمحافظ أحمد عبدالله التركي، وأجهزة الأمن، ممثلة باللواء الركن صالح السيد مدير عام شرطة المحافظة، بحماية الاستثمار والمستثمرين من أعمال البلطجة والابتزاز التي يتعرض لها هؤلاء المستثمرون؛ مما يؤدي إلى نقل صورة سيئة عن واقع الاستثمار بالمحافظة، رغم الدعوات والمطالبات السابقة من قبل السلطة المحلية للمستثمرين بالاستثمار بالمحافظة، وإعلانهم تقديم كافة التسهيلات.

وقال المستثمر أمين سعيد في تصريح لـ«الأيام» أمس الثلاثاء، إنه تعرض لاعتداء وأعمال نهب من بعض المسلحين بهدف الابتزاز في أرضه الواقعة بالرباط الغربي، التي يعمل على استثمارها وفق عقود رسمية صادرة من هيئة الأراضي، إضافة إلى شراءه لهذه الأرض من الملاك الشرعيين.

وأكد أمين علوي قيام المسلحين بإطلاق الرصاص والتهجم عليه وإصابته في الرأس وأنحاء جسمه، حسب التقارير الطبية، ونهب مبلغ مالي يقدر بعشرين ألف ريال سعودي، و مليون و170 ألف ريال يمني، وعدد من المستندات والوثائق، إضافة إلى تعرض الآليات التي تعمل في الأرض لأعطاب جراء استهدافها، قدرت خسائرها بـ 15 مليون ريال، وتهديد العاملين دون وجه حق.

وأضاف المستثمر أمين علوي سعيد أنه قام بإبلاغ أجهزة الأمن بالواقعة، التي، حررت مذكرات للقبض على المتهمين بالاعتداء والنهب، ولكن حتى اللحظة لم يتم القبض عليهم.

واتهم المستثمر أمين سعيد بعض الشخصيات النافذة، التي لديها أموال، حسب قوله، بأنها وراء كل ما حدث له من قيامهم بدفع وتحريض البلاطجة للاعتداء علية للاستيلاء على الأرض، والابتزاز من قبل هؤلاء البلاطجة ومطالبتهم بمئات الملايين من الريالات منه.

ودعا المستثمر أمين سعيد الجهات المختصة في السلطة المحلية والأمنية والمشايخ الذين ينتمي لهم البلاطجة المعتدين بضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما أقدموا عليه من اعتداء ونهب بحق المستثمر من خلال إنفاذ قوة القانون، محذرا من أن استمرار هؤلاء البلاطجة بالاعتداء قد تؤدي إلى مالا يحمد عقباه، ولا يمكن السكوت عن هذه التصرفات إن لم تتحرك الأجهزة الأمنية المختصة للقبض عليهم، وإحالتهم للقضاء؛ ليقول كلمته الفصل فيهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى