مدير مركز الكلى بالقطن: لدينا 550 مريضا بعضهم من النازحين

> سيئون «الأيام» خاص

>
​اطلع وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية الذي يقدمها مستشفى القطن العام، ومركز اليسر للكلية الصناعية بسيئون، ومبنى المركز التخصصي لعلاج وجراحة الكلى بسيئون.

وقام وزير الصحة د. قاسم بحيبح، يرافقه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم السبت، بزيارة إلى المركز حيث كان في استقبالهم عند بوابة المركز مدير عام مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء د. هاني خالد العمودي.

وطاف الوزير بحيبح بأقسام المركز مستمعًا إلى شرح وافٍ من قبل مدير عام مراكز الكلى برويشد، بما تقدمه المراكز من خدمات لمرضى الغسيل الكلوي (مركز اليسر للكلية الصناعية ومركز القطن للكلية الصناعية) الذي بلغ عددهم خلال عام 2020م (550) مريضًا ومريضة، منهم 392 ذكورًا، و158 إناثًا، من مختلف مدن وقرى وادي حضرموت والصحراء، وعدد من محافظات الجمهورية والنازحين إلى وادي حضرموت في مختلف المجالات العلاجية المجانية، ومواصلًا تلك الخدمات عبر كادر طبي محلي مؤهل.


وأوضح برويشد أن مراكز الكلى من خلال الداعمين والممولين لها مؤسسة صلة للتنمية وحرص ومتابعة ودعم وتذليل كافة المعوقات والصعوبات من السلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء، ساهم في استمرارية عمل المراكز وتقديم خدماتها الإنسانية تجاه هذه الشريحة بالمجان.

كما اطلع الوزير بحيبح على مبنى المركز التخصصي لعلاج وجراحة الكلى بالطابق الثاني من مركز الغسيل الكلوي مستمعًا من قبل برويشد إلى شرح حول مكونات المبنى  بكلفة إجمالية 484 ألف و995 دولار، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة من حصة مبيعات النفط، مؤكدًا أهمية هذا المركز الذي سيسهم في علاج وجراحة الكلى، والحد من مرض الفشل الكلوي لاكتشافه قبل وقوعه.

وتطرق برويشد في حديثه للوزير لأبرز الاحتياجات لهذا المركز في سرعة البدء بالعمل فيه من خلال عدد من الأجهزة والمعدات، واعتماد الميزانية التشغيلية من قبل وزارة الصحة كون هذا المركز سيكون أنموذجا على مستوى اليمن بإذن الله من خلال موقعه والخدمات التي سيقدمها.

وعبر وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح عن سعادته بزيارة هذا المرافق التخصصية وما رآه من نموذج ومكتمل في مجال الغسيل الكلوي وما يقدمه من خدمات مجانية ليس على صعيد مرضى وادي حضرموت فحسب؛ بل للعديد من مرضى المحافظات المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى