البركاني: علينا أن نتحمل المسؤولية التاريخية فالبيانات والإدانة لن توقف الجرائم الصهيونية

> ​قال رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، "انه لم يعد أمامنا من خيار إزاء جرائم الاحتلال الصهيوني المتصاعدة ضد الشعب العربي الفلسطيني، إلا أن نتحمل المسؤولية التاريخية لمواجهته وأن نطرق أبواب العالم أجمع تحشيداً لرفضه وردعه وإيقاف عبثه، وأن نستنهض ضمير العالم لتحمل مسؤولياته وأن لا يسمح بحدوث المأساة بحق الشعب الفلسطيني".

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها اليوم الأربعاء في الجلسة الطارئة للبرلمان العربي الذي عقد برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط .

وأضاف "إن ما يجري اليوم في فلسطين كلها وغزة والقدس بالذات يوجب علينا كعرب ومسلمين ان لا نكتفي ببيانات الشجب والإدانة او الاستنكار لان ذلك لن يوقف المعتدي عن عدوانه ".. مشدداً على ضرورة بقاء البرلمان العربي في حالة انعقاد دائم وبذل الجهود من أجل إيقاف العدوان من خلال الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية ودعوة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها لتنفيذ القرارات الدولية والاتفاقات والمعاهدات والمواثيق ذات الصلة، بالتطورات القائمة بالقدس او الأراضي الفلسطينية كاملة، وحث الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وجبر اضرارها.

ودعا البركاني إلى إنشاء هيئة تمويلية لدعم صمود المقدسيين ولتلبية احتياجاتهم، وللتغلب على نقص التمويل الذي يمثل أحد المشاكل الرئيسية التي تواجه المؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية .. لافتاً إلى أهمية صياغة استراتيجية إعلامية منسقة بين دول منظمة التعاون الإسلامي لإعلاء الأصوات الفلسطينية تحدياً للألة الإعلامية الإسرائيلية التي تحاول تشويه قدسية القدس او تُعرض القدس مجرداً من تاريخه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى