تعز.. دعوة لإسقاط سلطة الأمر الواقع ومحاكمة الفاسدين

> تعز «الأيام» خاص

> دعا لقاء تشاوري ضم قيادات نقابية وتكتلات سياسية ومنظمات مجتمع مدني بتعز، أمس الأربعاء، إلى تصعيد الاحتجاجات ومواجهة الفساد في المدينة التي يتقاسم سيطرتها حزب الإصلاح وجماعة الحوثي.

وأكد بلاغ صحفي بنتائج اللقاء، اطلعت عليه «الأيام»، دعوة الجماهير بمحافظة تعز، والأحزاب السياسية والفعاليات المدنية للخروج والانخراط في الفعاليات الاحتجاجية المناوئة لسلطة الأمر الواقع، كما وصفها البلاغ.

وتضمن بلاغ اللقاء التشاوري مطالبة النائب العام والسلطات القضائية بالحجز على أموال وعقارات قيادات السلطة المحلية في تعز من الأعلى إلى الأدنى، ومحاكمتهم على نهبهم للمال العام طوال سبع سنوات حرب وعبث في جبهات القتال مع الانقلابين، ونهب أموال الموظفين باسم التحرير، وفقاً للبلاغ.

تعز.. دعوة لإسقاط سلطة الأمر الواقع ومحاكمة الفاسدين
تعز.. دعوة لإسقاط سلطة الأمر الواقع ومحاكمة الفاسدين

وجاء في البلاغ: "تلبية لدعوة ساحة الحقوق والحريات، عقد اللقاء التشاوري الموسع في مدينة تعز، وضم التكتلات النسائية والشبابية وتكتل نقابات تعز، وعدداً كبيراً من الناشطات والناشطين والقيادات المجتمعية والثورية، وذلك لمناقشة الأوضاع المأساوية التي يعيشها المواطنون في ظل انهيار متسارع لسعر الريال اليمني أمام العملات الأخرى".

وأضاف: "تجاوز سعر الدولار حاجز التسعمائة ريال، وعلى إثره ارتفعت أسعار المواد الغذائية، وتفشت المجاعة في أوساط المجتمع بشكل يثير الخوف والهلع، إضافة إلى تفشي سلالات جائحة فيروس كورونا وانهيار كلي للنظام الصحي في مدينة تعز، فلم تقم السلطات بتتبع آثار انتشار الجائحة الوبائية، وإنما عكفت على جلب ونهب الأموال تحت عناوين مختلفة منها مكافحة كورونا".

وحسب البلاغ، "وقف اللقاء بمزيد من الاستياء والاستنكار أمام الخطاب السياسي والإعلامي الصادر عن السلطة المحلية في تعز الساخر من ثورة 11 فبراير، واحتقار اعتصامها ومسيراتها الثورية السلمية واعتبارها جزءاً من تاريخ لا يمكن تكراره ضد سلطتهم القائمة على الفساد واللا دولة كسلطة أمر واقع تعبث بمقدرات المحافظة وتمارس الفساد بتغول وتباهي وتصدر القرارات بمزاجية وعبثية بتعيين الفاسدين".

وقال البلاغ: إن الفساد تسبب ببيع أصول مؤسسة الكهرباء لتجار الحرب، وأن سلطة الأمر الواقع لم تلتزم بالمحددات القانونية للسلطة المحلية، وأنه لمن المؤسف أن تبرز في المجتمع المحلي بتعز سلطة محلية أسرية وجهوية تخاطب الناس بفوقية وتنمر متدثرة بالشرعية، وسلطة محلية يغيب محافظها عن كل أوجاع ومعاناة سكان المحافظة.

وأكد اللقاء التشاوري على دعوة جماهير تعز إلى الانخراط في كافة الفعاليات الجماهيرية المنددة بالفساد والفسادين، ومطالبة رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة بإقالة السلطة المحلية بعد أن أقرت أنها لا تمثل الدولة ولا مؤسساتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى