شبوة.. اعتقال 4 بينهم قيادي بالانتقالي في نقطة أمنية

> عتق«الأيام» خاص

>
قالت مصادر خاصة إن عبد السلام محمد حبتور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مديرية الروضة بشبوة، اختطف، ظهر أمس الأول الخميس، بنقطة المجازة، بعد اعتراض سيارته.

وأوضحت المصادر أن نقطة أمنية تتبع السلطات المحلية بشبوة، اعترضت سيارة حبتور واعتقلته، وتم بعدها إيداعه كنتيرة المجازة لمدة عشر دقائق، ثم تم تحويله إلى سجن عزان بشبوة.

وأدنت الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الروضة بشبوة، الاعتقال التعسفي الهمجي الذي تعرض له رئيس انتقالي الروضة، محذرة من المساس به، ومطالبة بإطلاق سراحه فورًا.

نص البيان: "إن الهيئة التنفيذية بانتقالي مديرية الروضة تدين وتستنكر أعمال القمع، والتي تمارسها مليشيات جماعة السلطة الشرعية، المتمثلة بقوى الإرهاب ضد أبناء محافظة شبوة، وبشكل يومي، ومنذ احتلالها للمحافظة.

ولقد أقدمت هذه المليشيات ظهر يومنا هذا الخميس على اعتقال الأستاذ عبد السلام حبتور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الروضة بمحافظة شبوة، دون مسوغ قانوني، وما تعرض له خلال عملية الاختطاف من تربيط أياديه، وتغطية عينيه برباط، واقتياده جهة عزان، ولا نعلم مكانه حتى الآن.

وعليه فإن الهيئة التنفيذية تدين وتستنكر مثل هذه الأعمال البربرية والهمجية، التي تقوم بها هذه المليشيات ضد القيادات الجنوبية، ونحذرها من المساس بالأستاذ عبد السلام، ونطالبها إطلاق سراحه فورًا".

وفي السياق ذاته اعتقلت القوات الخاصة التابعة لحزب الإصلاح منذ قرابة 5 أيام 3 من أعضاء انتقالي مديرية نصاب بشبوة.

وأشار مصدر خاص إلى أن القوات الخاصة في نصاب تعتقل سعيد صالح الصقري رئيس مركز الانتقالي نصاب، ونائبيه فريد محمد الصريمي، والعضو  عبد الله عمر، وتمنع عنهم الزيارة وترفض الإفراج عنهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى