​صنعاء: مساعي السلام الدولية في اليمن فشلت

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلنت صنعاء اليوم السبت فشل الجهود الدولية للدفع بعملية سلام شامل في اليمن  وقالت أن قواتها نفذت عمليات برية وجوية وبحرية متزامنة في العمق السعودي.
ومنذ مطلع الأسبوع الماضي شهدت عواصم الرياض ومسقط وأبوظبي وموسكو حراكا دبلوماسيا وسياسيا واسعين للمبعوثين الأممي مارتن جريفيثس والامريكي تيم ليندركينج ووزير خارجية حكومة المناصفة أحمد بن مبارك حيث وضعت خطة اممية لوقف شامل لاطلاق النار في اليمن لكن الأحداث التي وقعت اليوم السبت تبدو ردا صريحا من الحوثيين على تلك المساعي واعلان مسبق بفشلها.

ولوح الحوثي على حسابه الرسمي في تويتر اليوم السبت الى فشل المساعي الدولية نحو السلام في اليمن وتطرق الى المفاوضات التي جرت خلال الثلاثة الأيام الأخيرة.
وقال محمد علي الحوثي أن سبب فشل السلام في اليمن بسبب "تمثيل دور الميسر من ذوات القرار بدول العدوان في الظاهر" مضيفا أن الرفض لاي نتيجة بلسان مرتزقتهم امام اي حلول بحسب تعبيره.

واعتبر الحوثي في تصريحات اخرى لقناة الميادين المقربة من حزب الله اليوم إنه"ما لم يتحقق السلام ستستمر عملياتنا في العمق وسيكون الرد أقسى مما هو حاصل".
وقالت مصادر سياسية يمنية في الرياض اليوم السبت لـ"الأيام" أن الجولات التفاوضية الدولية تبدو مؤشراتها عدم تحقيق اي تقدم في اختراق جدار الأزمة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى