​دورة تدريبية للباحثين الزراعيين في محطة الكود بأبين

> خنفر «الأيام» عبد الله الظبي

>
نظمت محطة الكود للبحوث الزراعية بمديرية خنفر، اليوم السبت، دورة تدريبية للباحثين والفنيين بالمركز، وكذلك من أجل كسب المهارات الإدارية والفنية للباحثين، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة بقيادة اللواء سالم عبدالله السقطري، بدعم من منظمة الفاو للأغذية والزراعة.

وتستهدف الدورات التي تنظمها محطة الكود للبحوث الزراعية بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة "فاو" الباحثين والفنيين بمحطة الكود للبحوث الزراعية ومحطة سيئون، والإرشاد الزراعي في محافظة أبين ولحج.

وتناولت الدورة التي شارك فيها عدد من المتدربين وتستمر ثلاثة أيام مفاهيم وتطبيقات حول حفظ، واستخدام الموارد الوراثية النباتية باستخدام التقنيات الحيوية لتحسين نوعية وكمية المحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاج والتحكم بالحشرات والآفات الزراعية بطرق صديقة بالبيئة.

وتهدف أهمية هذه الدورات النوعية التي يقدمها مجموعة من الخبراء والأكاديميين من هيئة البحوث وجامعة عدن، إلى تنمية مهارات وقدرات الباحثين الزراعيين ونشر التقنيات الزراعية الحديثة بين أوساط المزارعين، من أجل الاستفادة مما تتضمنه الدورات وتطبيقها في ميدان العمل وحقول المزارعين، وبما يسهم في رفع إنتاجية المحاصيل في وحدة المساحة وتنمية القطاع الزراعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى