الهيئة العسكرية تقر استكمال متابعة التسويات

> عدن «الأيام» خاص

> عقد مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين المسرحين قسرا اجتماعه الدوري لشهر مايو 2021، بعد ظهر أمس الأحد، برئاسة د. العميد عبده المعطري، وبحضور نائب رئيس المجلس لشؤون المدنيين م الخضر صالح بارحمة.

وفي الاجتماع، ناشد الجميع القيام بدوره، وتحمل مسؤولياته، وإنقاذ الناس التي تموت جوعا، وآخرين على فراش المرض، كما هو حال العميد ناصر الطويل في غرفة الإنعاش، لأكثر من شهر، وآخرين كثيرين. والجميع يتفرج ويتهرب من تحمل المسؤولية.

وقال بيان الهيئة: "وفي ظل هذه الظروف الحرجة والاستثنائية، ومع تصاعد ارتفاع الأسعار وانقطاع المرتبات لأكثر من 6 أشهر متتالية، وانخفاض رواتب آخرين، التي تتراوح بين 30-50 ألف ريال يمني، لعدم استكمال تسوية أوضاع كثير منهم، رغم الجهود التي بذلتها اللجنة الرئاسية برئاسة القاضي سهل حمزة، وأصبح لدينا أرشيف كامل، بهذا الجانب، دقيق ومفصل".

وأقر الاجتماع استكمال متابعة التسويات، وإجراءات توزيع البطائق لكل منتسبي مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين المسرحين قسرا العسكريين والأمنيين والمدنيين وفروعه بالمحافظات.

كما أقر استكمال التسوية وانتظام صرف المرتبات للمتقاعدين والمسرحين قسرا بالجانبين العسكري والمدني. ويبقى الهم العام والمشترك لأبناء الوطن بشكل عام هو توفير الخدمات الضرورية للمواطنين، وتأتي المرتبات في مقدمة تلك المطالب والكهرباء والماء والصرف الصحي ومكافحة الأوبئة المنتشرة، التي سوف تزداد في فصل الصيف، ونتائجها وخيمة، وضرورة توفير لقاحات لفيروس كورونا، وتفعيل الجانب الحقوقي والقانوني لانتزاع حقوق المسرحين قسرا، ومواصلة النضال المشروع لانتصار القضية الجنوبية العادلة غير قابلة للمساومة أو التنازل أو المغالطة، حتى يتم استعادة وبناء الدولة الجنوبية المنشودة على حدود ما قبل 1990م.

واختتم الاجتماع بالاستماع للعقيد حسين مشبح، القيادي في المجلس والحراك السلمي الجنوبي، لما تعرض له من اعتداء واحتجاز تعسفي من قوات عسكرية تابعه لمعسكر بدر، بسبب أرضية مشتركة لـ 200 شخص، وبراق تم توزيعه لـ 8 أشخاص، وهو أحدهم، وملتزم بالقانون وضمن المجموعة المشار إليها أعلاه دون انتقاء أو تميز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى