جنود بأمن أبين يغلقون الطريق العام ويحتجزون شاحنات وقاطرات

> زنجبار «الأيام» خاص

> أغلق جنود محتجون ينتسبون لإدارة الأمن في أبين، صباح أمس، خط الطريق الدولي في وادي حسان شرق مدينة زنجبار، واحتجزوا عدداً من الشاحنات والقاطرات لحظة مرورها بهذا الطريق الرابط بين العاصمة عدن ومحافظة أبين من جهة وصولاً لمحافظتي شبوة وحضرموت من الجهة الأخرى.

وفي أحاديث لـ "الأيام" أوضح عدد من الجنود المحتجين أنهم أقدموا على قطع الطريق واحتجاز الشاحنات والقاطرات للتعبير عن احتجاجهم ورفضهم لتوجيهات أصدرها مؤخراً وزير الداخلية إبراهيم حيدان، وتقضي بنقل 500 جندي من منتسبي إدارة الأمن في أبين إلى محافظة شبوة للمشاركة في دورات تدريبية وتأهيلية نظمتها الوزارة هناك.

واستغرب الجنود المحتجون مما جاء في التوجيه الصادر من وزارة الداخلية، إلى مدير أمن أبين بشأن الدورة، حيث شددت الوزارة على ضرورة الحضور، وهددت بشطب المتغيبين واستبدالهم بآخرين، وقالوا: "إذا كانت الداخلية تريد أن تؤهل مجندي أبين، كان الأجدر بها أن تنظم لهم مثل هذه الدورات في محافظتهم، وليس بنقلهم إلى شبوة".

وأشار المحتجون إلى أن التوجيه الصادر من وزارة الداخلية، فيه استهداف للمجندين من أبناء أبين، وذلك باستغلال عدم حضورهم للدورة التدريبية ذريعة لشطبهم من كشوف الوزارة وحرمانهم من المرتبات وغيرها من المستحقات.

وطالب الجنود المحتجون بإلغاء هذا الإجراء الذي وصفوه بـ (التعسفي)، مؤكدين أنهم سوف يواصلون احتجاجاتهم يومياً وتصعيدها عبر كل الطرق المتاحة، وذلك في حال عدم تلبية مطلبهم في إلغاء ذلك التوجيه الصادر من قبل وزارة الداخلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى