أكثر من 9 آلاف طالب بلحج يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة

> الحوطة«الأيام» خاص:

> أفاد مصدر مسؤول بمكتب التربية والتعليم في لحج، بأن إجمالي طلاب المحافظة الذين سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي الجاري 2020 ـ 2021م يبلغ عددهم حوالي 9 آلاف و662 طالبًا وطالبة منهم 178 منتسبًا.
وفي تصريح لـ"الأيام" أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، رئيس اللجنة المشرفة على الاختبارات بالمحافظة، فهمي بجاش ثابت هواش، إن حوالي 8 آلاف و 789 طالبًا وطالبة سيجلسون لامتحانات القسم العلمي، فيما سيؤدي امتحانات القسم الأدبي نحو 837 طالبًا وطالبة منهم 178 منتسبًا.

وكان محافظ لحج، أحمد عبد الله تركي، رأس أمس الخميس، اجتماعًا للجنة الاختبارات في المحافظة ومديري إدارات التربية بالمديريات، وتم خلاله الاطلاع على الاستعدادات الجارية للامتحانات، والجهود المبذولة من الكوادر التربوية والتعليمية لتوفير الأجواء المناسبة لعقد الامتحانات وإنجاحها، وكذا الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة ظاهرة الغش.

وفي الاجتماع أشاد محافظ لحج بالجهود المبذولة من قبل قيادة وكوادر مكتب التربية في المحافظة، وحرصهم الدائم على التميز، وتحقيق نجاحات ملموسة في عمل قطاع التربية والتعليم، مؤكدًا استعداد السلطة المحلية لتذليل أي صعوبات يواجهها هذا القطاع.
وأشار المحافظ إلى أنه تم توجيه إدارة كهرباء لحج، لتأمين تشغيل التيار الكهربائي في أوقات أداء الامتحانات، وبما يساعد على توفير أجواء ملائمة تمكن الطلاب من تأدية امتحاناتهم بسهولة ودون أي معاناة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى