الحوثيون: عدد الأطفال الملتحقين في مراكزنا الصيفية 620 ألف متدرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلنت جماعة الحوثي، أمس، أن عدد الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية التابعة لها 620 ألف متدرب في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية خطوة خطيرة تعمل الجماعة من خلالها على تلغيم أفكار الأطفال بالطائفية والإرهاب.
وقال حسين العزي عضو المجلس السياسي للجماعة -في تغريدة بحسابه على تويتر- إن عدد الملتحقين بالمراكز الصيفية 620 ألف طالب، فوق ما توقعناه بزيادة 220 ألف متدرب.

وزعم القيادي الحوثي أن لولا محدودية القدرة الاستيعابية ربما كان العدد أكبر بكثير.
وفي وقت سابق، حذرت الحكومة من المخاطر الكارثية لإقامة جماعة الحوثي المدعومة من إيران مئات المعسكرات في العاصمة المختطفة ‎صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها تحت غطاء "المراكز الصيفية".

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني قوله إن مليشيات الحوثي تستخدم ما تسميها "المراكز الصيفية" لاستدراج واستقطاب الأطفال وطلبة المدارس، وتعبئتهم بالأفكار الطائفية المستوردة من إيران، وتجنيدهم والزج بهم في مختلف جبهات القتال‏.
وأرجع وزير الإعلام سبب مُضي الحوثيين في هذا المخطط الخطير إلى غسل عقول مئات الآلاف من الأطفال في مناطق سيطرتهم، وصناعة جيل من الإرهابيين والمتطرفين المؤدلجين بالشعارات العدائية وثقافة الموت والكراهية للآخر‏، وتحويلهم إلى أدوات للقتل ونشر العنف والفوضى والإرهاب في اليمن والمنطقة والعالم.
وحذر من مغبة هذا التصعيد لمليشيات الحوثي، واصفًا إياه بـ "الخطير" الذي "يهدد النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي في اليمن وقيم العيش المشترك بين اليمنيين لعقود قادمة، في ظل حراك دولي لوضع نهاية للحرب وإحلال السلام، لتؤكد أنها مليشيات لا تتقن سوى الحرب ولا تفقه لغة السلام‏".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى