​وفد عماني يصل صنعاء برفقة الوفد التفاوضي للحوثيين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وصل إلى صنعاء اليوم السبت وفد من سلطنة عمان رفيع المستوى فيما يبدو ضمن جولة جديدة من الضغوط على الحوثيين لدفعهم للانخراط في مفاوضات وقف إطلاق النار واحلال سلام شامل ينهي الحرب المستمرة للعام السابع في اليمن.
وهذه أول زيارة من نوعها لوفد عماني التي تلعب دور الوسيط الأبرز في أزمة اليمن وجاءت بعد يوم على اتصال وزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن لنظيره العماني بدر البوسعيدي حيث اتفقا على دعوة اطراف الصراع لاجراء مفاوضات مباشرة. .

وعاد الوفد التفاوضي للحوثيين الذي يضم ناطق الجماعة محمد عبدالسلام واخرين برفقة الوفد العماني الى صنعاء.
كما تأتي زيارة الوفد العماني في اعقاب حديث لزعيم جماعة أنصار الله(الحوثيين) عبدالملك الحوثي وتوعده بعدم الاستسلام وانهاء الحرب.

ونقلت قناة المسيرة عن رئيس الوفد المفاوض للحوثيين محمد عبد السلام أن وفد المكتب السلطاني يصل للتباحث حول الوضع في اليمن على أساس مبدأ حسن الجوار والمصالح المشتركة.
وأضاف:"نعمل على الدفع بعملية ترتيبات الوضع الإنساني وكذلك عملية السلام".

وتابع "استكمالا للجهود التي بذلناها بسلطنة عمان نحن اليوم في صنعاء لمناقشة كل ما له مصلحة على المستوى الوطني والمنطقة عموما".
وتأتي هذه الزيارة في ظل جهود دولية وأممية لإنهاء الحرب المستمرة للعام السابع في اليمن حيث تمارس ضغوط دولية على الحوثيين للانخراط في  تسوية سياسية تحل النزاع في البلاد برغم اعلان الحوثيين عن رفضهم المستمر لتلك الجهود وفق تصريحات قياداتهم.

وكانت الخارجية الأمريكية حملت أمس الجمعة في بيان الحوثيين المسؤولية الكبرى عن استمرار الحرب ورفضهم الانخراط بشكل هادف في وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لحل النزاع".
وقالت الخارجية إن النزاع في اليمن تسبب في معاناة لا يمكن تصورها للشعب اليمني، وإن الحوثيين، بدلا من ذلك، يواصلون هجومهم المدمر على مأرب الذي يدينه المجتمع الدولي ويترك الحوثيين في عزلة متزايدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى