يمنيون عالقون في الهند: حكومتنا أمعنت الإضرار بنا وبأهالينا

> دلهي «الأيام» غرفة الأخبار

> قال العالقون في جمهورية الهند، خلال وقفتهم الاحتجاجية الخامسة، أمس الاثنين، إنهم لن يكرروا ما قالوه في احتجاجاتهم السابقة للجهات ذات العلاقة، فقد ناشدوا فيهم قيم الرجولة والإنسانية ورابطة الأخوة في الدين والوطن، مؤكدين أنه اتضح لهم جليا، بما لا يدع مجالا للشك والريبة، أن الحكومة وكل الجهات ذات العلاقة بإهمالها حل قضية العالقين اليمنيين في الهند، إنما تمعن في الإضرار بنا وبأهالينا وبمصالحنا، وهي على علم يقين بما آلت إليه أوضاعنا من شتات وتسريح من الشقق نتيجة عدم قدرتنا على الإيفاء بالتزاماتنا.

ولما كان الحال كذلك فإننا نطالب بالآتي:
1. نداء إنساني للأخوة في قيادة دول التحالف العربي بتحمل مسؤولياتهم نحو اليمنيين العالقين في الهند والمساعدة بإعادتنا إلى أرض الوطن بعد تخلي حكومتنا عن واجبها.

2. فتح السفارة اليمنية والقنصلية العامة في مومباي كأقل واجب يتم تقديمه لاستيعاب الأسر، التي لم تستطع توفير تكلفة إيجار الشقق، وتوفير الغذاء والمتطلبات الضرورية إلى أن يتم إعادتهم إلى أرض الوطن، أو توفير البدائل المناسبة التي تضمن التخفيف من معاناتهم.

3. نناشد منظمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان الضغط على الحكومة اليمنية لإعادة اليمنيين المتضررين من توقيف رحلات الخطوط الجوية اليمنية.

4. نناشد رجال الخير والتجار الالتفات للمتضررين من إخوانهم اليمنيين العالقين في الهند بأسرع وقت ممكن.

5. نناشد السلطات الهندية الضغط على سفارة الجمهورية اليمنية والقنصلية اليمنية العامة بمومباي بالقيام بواجبها تجاه العالقين.

6. نحتفظ بحقوقنا كاملةً في مواجهة كل من تسبب بإلحاق الضرر بنا وبأهالينا (ماديا ومعنويا).

كما نعلمكم أن أنشطتنا القادمة لن تكون في أماكننا الحالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى