مرصد الساحل الغربي: الحوثيون شيعوا 362 قتيلا معظمهم قيادات

> «الأيام» غرفة الأخبار

> وثق مرصد "الساحل الغربي" عمليات تشييع ودفن مئات من قتلى جماعة الحوثي خلال شهر مايو المنصرم، وفقا للمصادر الإعلامية التابعة للحوثيين.

وطبقا للمرصد، شيعت الجماعة خلال مايو المنصرم 362 قتيلا، أكثرهم من القادة، 202 ينتحلون رتبا عسكرية مختلفة، فضلا على 160 آخرين، بينهم وجاهات ومشرفون وقيادات ميدانية وقبلية.

وقد احتوت حصيلة القادة قتلى برتب عسكرية بارزة، فكان من بينهم قتيلان يحملان رتبة لواء، ومثلهما برتبة عميد، و17 برتبة عقيد، و35 برتبة نقيب، و27 برتبة رائد، و19 برتبة مقدم، و46 برتبة ملازم أول، و6 برتبة ملازم ثانٍ، و44 برتبة مساعد.

بالإضافة إلى تلك الحصيلة من القادة، شيعت جماعة الحوثي قاضيا ضمن قتلاها، وشيخين قبليين مواليين لها، أحدهما شيعته المليشيات في مديرية بني حشيش بصنعاء، والآخر في محافظة الحديدة.

علاوة على ذلك، تضمنت الحصيلة على دكتورين شيعتهما الجماعة في محافظتي إب والحديدة، وثلاثة إعلاميين شيعتهم في محافظات عمران وصنعاء وصعدة.

تلك الحصيلة كانت لما وثقه مرصد "الساحل الغربي" خلال شهر مايو المنصرم، وخسرته جماعة الحوثي في عدد من جبهات القتال، وهو ما يكشف عن مدى خسارتها التي تحاول نكرانها، وفقا لمصادر المليشيات نفسها.

جبهات القتال في مأرب شهدت معارك عنيفة خلال مايو المنصرم، فحصدت نسبة وفيرة من مقاتلي المليشيات، يليها جبهات الساحل الغربي، التي فشلت فيها المليشيات في تحقيق أي تقدم، ثم جبهات الجوف والبيضاء والضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى