صنعاء تشترط 3 مبادئ لأي مفاوضات قادمة

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
قال المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق إنساني بسيط وليس مكرمة من أحد معلناً رسميا اليوم الأربعاء ترحيبه بما وصفها الجهود الصادقة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني برفع الحصار وفتح المطارات والموانئ الخاضعة لسيطرته دون قيود في حين كشفت مصادر ملاحية بصنعاء أن من المتوقع افتتاح مطار صنعاء أمام الرحلات الخارجية الأسبوع المقبل منذ إغلاقه قبل 6 سنوات.

وفيما أشاد المكتب السياسي للحوثيين في اجتماع عقده اليوم الأربعاء، برئاسة مهدي المشاط الرجل الثاني في جماعة الحوثي بجهود سلطنة عمان ووفد المكتب السلطاني الذي يبحث في صنعاء عددًا من القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني أكد أن موقف صنعاء ثابت في التعاطي الايجابي مع مختلف الأفكار والرسائل بما لا يمس بالسيادة ولا ينتزع حق مشروع لأبناء الشعب اليمني.

وذكرت وكالة سبأ "نسخة الحوثي" أن المجلس السياسي يؤكد أن"فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق إنساني بسيط لا يعد مكرمة من أحد وإنما مكسبا من مكاسب الصمود للشعب اليمني وبطولات رجال الجيش واللجان الشعبية".
وحدد المجلس السياسي ما سماها ثلاث مبادئ أساسية لاي نقاشات قادمة قال أنها لا يمكن الحياد عنها وهي"رفع الحصار ووقف العدوان جوًا وبرًا وبحرًا وإنهاء الاحتلال وخروج القوات الأجنبية وعدم التدخل في الشئون الداخلية لليمن".
وجدد المكتب السياسي على أن قواته على مشارف النصر وفقا لما نشرته الوكالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى