منظمة دولية تؤكد دعمها للقطاع الصحي بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
استقبل عبد القادر باجميل مدير مكتب الصحة بزنجبار أبين، اليوم الأربعاء، في مكتبه، ممثل منظمة أطباء العالم (MDM) باسكوالي أونجوين اناكليتو المنسق الميداني للمنظمة وجميل عبدالستار المسؤول الأمني والتواصل، وذلك في إطار زيارة المنظمة لمديرية زنجبار لرصد الاحتياجات والمتطلبات للوحدات والمراكز الصحية.

وتفقد فريق المنظمة الوحدة  الصحية لمنطقتي عمودية وباشحارة والوحدة الصحية في منطقة الشيخ عبدالله في زنجبار وطافوا باقسام الوحدتين الصحية وتعرفوا على نوع ومستوى الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين في هذه الوحدتين الصحية، وماهي الاحتياجات والمتطلبات.

واستمع المنسق الميداني للمنظمة باسكوالي من مدير صحة زنجبار باجميل لشرح مفصل عن عمل الوحدات الصحية والجهود التي يبذلها العاملين الصحيين فيها لتحسين الخدمات المقدمة حسب الإمكانات المتوفرة.

واستفسر باسكوالي من باجميل عن القرى والمناطق وعدد السكان بما فيهم النازحين المستفيدين من الوحدتين الصحية، ومدى إقبالهم للعلاج فيهما، واستفسر كذلك عن الحالة الأمنية في المنطقة.

وأوضح ممثل المنظمة باسكوالي  لمدير صحة زنجبار عن كيفية تدخل المنظمة وإمكانية تقديم مساعدتها في دعم الوحدات الصحية ونوع تدخل المنظمة (وخاصة في الصحة) وكل ما يتعلق بذلك من كادر وأدوية وغير ذلك من المستلزمات الطبية والتاثيث والمختبرات.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى