​خطة انتشار جديدة لقوة حماية المنشآت بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء بالمكلا، على خطة الانتشار الجديدة لقوة حماية المنشآت، لحفظ مؤسسات ومرافق الدولة السيادية.

وأشاد البحسني في كلمة للضباط بدورهم الكبير في حفظ الأمن والاستقرار، وحثهم على رفع المعنويات والتحلي بالروح العالية، مؤكدا أن هذه القوة تشكل قوة عسكرية وأمنية كافية، يعتمد عليها في حفظ المنشئات السيادية والاقتصادية الهامة.

وأعطى محافظ حضرموت شرحا لقوة حماية المنشآت حول كيفية التعامل مع أحداث الشغب، والعناصر التي تريد أن تعكر صفو الأمن والاستقرار وتحدث أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة، وطرق التصدي لها دون إلحاق أي أضرار بشرية.
وأكد أن هذه القوة سيتم تدريبها وتأهيلها في التعامل مع أحداث الشغب، وحفظ مؤسسات الدولة السيادية والاقتصادية، وستحصل على رعاية كافية من خلال توفير كافة الوسائل المساعدة لحماية المنشئات، موجها شعبة الأشغال العسكرية بتهيئة السكن والاحتياجات التي تتطلبها القوة لإنجاح مهامها.

وكان محافظ  حضرموت التقى بوزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان والقائم بأعمال مدير عام شرطة ساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس العوبثاني.

وأشاد وزير الداخلية بإجراءات الاستلام والتسليم بين قيادة شرطة الأمن بساحل السابقة والجديدة مشددا على أهمية العمل المشترك بين السلطة المحلية والأجهزة الأمنية، وأكد  حيدان على أن حرية التعبير السلمي كفلة القانون اليمني، منوها إلى ضرورة توقيف المخربين والحفاظ على الممتلكات العامة.
وأطلع وزير الداخلية من محافظ حضرموت على مستجدات وتطورات الأوضاع الأمنية بمدينة المكلا وساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى