الحكومة تطلب دعم الاتحاد الأوروبي جهود المركزي لضبط العملة

> > «الأيام»غرفة الأخبار:

>
  • أحزاب شبوة تطالب بوقف تدهور العملة
طالبت الأحزاب السياسية في محافظة شبوة الحكومة القيام بواجبها في وقف تدهور العملة، وتحسين الوضع المعيشي.
جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع الأحزاب السياسية ممثلة بالحزب الاشتراكي اليمني، والتجمع اليمني للإصلاح، واتحاد القوى الشعبية، وحزب الرابطة اليمنية، أمس الخميس، بمدينة عتق، لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول أعمالها.

ودعت الأحزاب السلطة المحلية إلى تفعيل الأجهزة الأمنية في المديريات، مطالبة بتعزيز دور الأجهزة الأمنية والقضائية.
وطالب البيان الأحزاب السياسية المتحاورة في الرياض بالنظر في الحالة المأساوية التي وصل إليها الشعب، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة الضيقة، وسرعة الوصول إلى حلول تنهي معاناته التي استمرت لسنوات، نتيجة الانقسامات والصراعات.

وشدد على الحكومة القيام بواجبها تجاه ما يعانيه الشعب من ارتفاع الأسعار، وغلاء المعيشة، وتدهور العملة المحلية، وإيجاد حلول حقيقية تنهي معاناة المواطن، الذي أصبح يتحمل كل الأعباء، وانعكاسات الحرب التي تستمر في عامها السابع على التوالي.
ومن جانب آخر طلب وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك دعمًا من الاتحاد الأوروبي لوقف انهيار العملة المحلية.

ودعا بن مبارك -خلال لقائه، أمس الخميس، في بروكسل، مع مفوض الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي جانيز لينارسك- الاتحاد الأوروبي لتقديم المزيد من الدعم لمساعدة الحكومة على تنفيذ برنامجها الاقتصادي، وفقًا لما أوردته وكالة سبأ الرسمية.
كما دعا الوزير الاتحاد الأوروبي، إلى دعم البنك المركزي في جهوده لضبط واستقرار العملة، بما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين الوضع الاقتصادي وتخفيف المعاناة عن المواطنين.

واستعرض بن مبارك الجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية في سبيل توفير الخدمات في المناطق المحررة من جماعة الحوثي.
وقالت الوكالة إن بن مبارك "شدد على التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الدولية الفاعلة في اليمن واستمرار السعي لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها هذه المنظمات".
وخلال الأسبوع الجاري، تراجع الريال اليمني إلى مستوى تاريخي جديد، ليصرف الدولار بحوالي 940 ريالًا في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، ما أدى إلى ارتفاع حاد في الأسعار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى